مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

مايكروسوفت تنوي تغيير وظيفة زر في حواسيبها.. فما هو؟

13-04-2023

تكنولوجيا

|

النهار

أفاد تقرير لموقع "إن غادجت" أن "#مايكروسوفت" تخطّط لتغيير وظيفة زر "Print Screen" (Prt Sc) لمستخدمي "ويندوز 11"، فعادةً ما يؤدي الضغط على الزر إلى التقاط صورة لما هو موجود على الشاشة وحفظها على الجهاز، ولكن قد يؤدي النقر على الزر إلى تشغيل أداة أكثر تنوّعاً بعد إطلاق التحديث.

وبحسب التقرير، تتيح الأداة الجديدة للمستخدمين التقاط صورة لجزء من شاشتهم بدلاً من الشاشة بأكملها، ما يوفّر الوقت لتعديل الصورة لاحقاً وقص الجزء المراد التقاطه.

في السياق، يملك مستخدمو "ويندوز" بالفعل أداةً لالتقاط صورة كاملة أو جزء منها، لا سيّما الأشخاص الذين لا يملكون زرّ "Prt Sc" في حواسيبهم، وقد يكون من الأسهل لهم الاستمرار في استخدامها، إذ يتمّ تشغيلها من خلال النقر على المفاتيح الثلاثة "Win"، "Shift"، وحرف S.

وأشار موقع "بيتا نيوز" إلى أن الأشخاص لا يعجبهم التغيير سيتمكّنون من إعادة وظيفة زرّ "Prt Sc" إلى ما كان عليه من خلال الإعدادات.

تقوم "مايكروسوفت" باختبار التغيير في الوقت الحالي، وستقرّر ما إذا كانت ستعتمده أم لا بناءً على ملاحظات المستخدمين، ومع ذلك، فإن توسيع ما يمكن أن يفعله المفتاح قد يجعله أكثر فائدة للعديد من الأشخاص.ش

كبسة screen

كبسة screen
ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما