مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

حزب الله متأهب للوضع الأمني ولأي خطر سلفي

27-04-2023

محليات

|

الديار

أكد مسؤول ملف النازحين في حزب الله والنائب السابق نوار الساحلي لـ "الديار" ان توظيف قضية النازحين السوريين سياسي بالتأكيد، ومن كان لا يريد عودتهم يطالب بذلك اليوم! ولا ينكر الساحلي ان موضوع النازحين السوريين بات عبئاً كبيراً جداً على لبنان مع المحبة والتقدير للاخوة السوريين وللملف الانساني من كل جوانبه.

وعن التهديد الأمني، أشار الساحلي الى ان التهديد الامني موجود كما التحديات الاقتصادية. ويكشف ان حزب الله تلقى تأكيدات وتطمينات من الاجهزة الامنية المعنية، ان كل مخيمات النزوح السوري والتواجد السوري تحت العين الامنية الساهرة.

ولفت الى ان ما حصل منذ ايام من ترحيل لبعض السوريين المخالفين، ورغم الانتقادات التي وجهت للجيش ومخابراته والامن العام هو قانوني، ومن حق السلطات اللبنانية تطبيق القانون اللبناني وترحيل كل من يرتكب جرائم من النازحين على الاراضي اللبنانية، وترحيل كل من يدخل خلسة ولا يملك اوراقاً ثبوتية، وبالتالي الترحيل امر مشروع وطبيعي في هذه الحالات.

وعن امكانية تحول بعض المخيمات السورية الى بؤر امنية تطال المقاومة وقياداتها بعد التهويل من معارضين سوريين بالاقتصاص من لبنان والجيش، يؤكد الساحلي ان حزب الله والمقاومة يقومان بواجبهما عبر الانتباه على كل الاراضي اللبنانية، لدرء ليس فقط الخطر الصهيوني من الجنوب، بل تعطيل اي خطر سلفي وتكفيري كما حصل في السنوات من الشرق والشمال. وهذا امر طبيعي، ومن واجبات المقاومة ان لا تفرط بأمن لبنان او امن قياداتها ، مع التأكيد على التكامل مع الاجهزة الامنية التي تقوم بواجباتها، التي تؤكد ان لا خطر امنياً من المخيمات السوري حالياً.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما