مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

العين اليوم على لقاء عمان

01-05-2023

عالميات

|

الجمهورية

تتجه الانظار الى لقاء عمان المقرر اليوم بدعوة من وزارة الخارجية الاردنية لاستئناف البحث الذي كان قد انطلق في جدة في الرابع عشر من نيسان على مستوى وزراء خارجية والمسؤولين الكبار في دول الخليج العربي ومصر والاردن وسوريا، تمهيداً للقمة العربية الدورية السنوية المقررة في الرياض في 19 أيار الجاري.

وكشفت معلومات دبلوماسية لـ"الجمهورية" أنّ عمان قد تطرح على المجتمعين ورقة عمل جديدة تحمل أفكاراً قد تقترب من ان تكون مبادرة جديدة تتناول جوانب من الازمة السورية، وهي تحمل في طياتها بنداً خاصاً يتعلق بملف النازحين السوريين في دول الجوار وتُعطيها حيزاً واسعاً منها. كما تتناول في شقها السياسي ملف العلاقة بين النظام والمعارضة السورية وبنوداً أخرى تتصل بالمعطيات السابقة التي تحدث عنها بين جدة في 14 نيسان الماضي.

وفي سياق متصل،  أشار مصدر ديبلوماسي عربي رفيع لـ"نداء الوطن" إلى أنه يفترض بالإجتماع الخماسي الذي يعقد اليوم في عمان أن يأخذ من وزير الخارجية السوري فيصل المقداد أجوبة عن أسئلة طرحت على الجانب السوري قبل اجتماع جدة، وهي تتعلق بوقف تهريب الكبتاغون إلى الدول العربية ولا سيما الخليجية من لبنان والأردن، البدء في إعادة النازحين السوريين إلى ديارهم وإستعدادات النظام السوري لولوج الحل السياسي إستنادًا إلى القرار الدولي الرقم 2254.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما