مباشر

عاجل

راديو اينوما

النفط يواصل تراجعه

04-05-2023

إقتصاد

واصلت أسعار النفط الخام تراجعها وسط ترقب المتعاملين في السوق النفطية أثر السياسة النقدية الأمريكية المستقبلية والرفع الجديد للفائدة الأمريكية على الطلب.

وهبط الخام الأمريكي 5 في المائة خلال الجلسة أمس عند 68.06 دولار للبرميل، في الوقت الذي أظهرت بيانات انخفاض مخزون احتياطي البترول الاستراتيجي الأمريكي للأسبوع الخامس على التوالي حيث فقد مليوني برميل في الأسبوع الماضي ليصل إلى 364.9 مليون برميل، وهو أقل كمية من النفط الخام في احتياطي البترول الاستراتيجي منذ أكتوبر 1983.

وخفض بنك مورجان ستانلي توقعاته لأسعار خام برنت في الربع الثالث بمقدار 12.50 دولار إلى 77.50 دولار للبرميل، موضحا أن الإمدادات النفطية الروسية لا تزال مرتفعة بما يكفي وأن كثيرا من زيادة الطلب الناتج عن إعادة فتح الصين قد تم بالفعل.

ويقول لـ"الاقتصادية" محللون نفطيون إن الطلب المتزايد في أكثر اقتصادات العالم تقدما في جميع أنحاء أوروبا وأمريكا الشمالية من شأنه أن يؤدي إلى ازدهار استهلاك الوقود الذي قد يكون بمنزلة رياح داعمة رئيسة لأسعار النفط، لافتين إلى أن شركات الطيران بدأت أخيرا في الخروج من كآبة الوباء العالمي حيث تتطلع الصناعة إلى زيادة الطلب كما تتوقع شركات الطيران الكبرى أرباحا وفيرة لـ2023.

وأوضح المحللون أن الحماس المتزايد للسفر الجوي يدعم أسعار النفط في فصل الربيع رغم ضغوط مخاوف الركود العالمي وتأثير العدوى للأزمة المصرفية العالمية ويضاف إلى ذلك تزايد التوقعات برفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة الذي كبح المكاسب التي تحققت بعد التخفيضات الكبيرة التي أجرتها "أوبك+" لإنتاج النفط في الشهر الماضي.

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.