مباشر

عاجل

راديو اينوما

واشنطن مستاءة من إنفاق المكسيك أموالها على مواطنيها

26-05-2023

عالميات

كشف موقع "ذا انترسبت" الأميركي عن وثيقة استخباراتية سرية للغاية تم تسريبها، أنّ الحكومة الأميركية تشعر "بالإحباط" من الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور.

ولفتت الوثيقة المنشورة إلى أنّ أوبرادور، يعطي الأولوية للإنفاق الاجتماعي لصالح شعبه، على حساب معالجة الأمور المهمة للولايات المتحدة.

وأوضح الموقع أنّ جزء من مخبأ سجلات استخباراتية سرية، تم تسريبه على منصة "Discord"، في وقت سابق من هذا العام، وهو يسلط الضوء على السخط المتزايد من قبل المسؤولين الأميركيين تجاه رئيس المكسيك، الذي فضل الإنفاق الإجتماعي على شعبه، بدلاً من أن ينفق على سياسات محاربة تهريب المخدرات التي تدفع بها واشنطن.

كما لفت الموقع إلى أنّ الوثيقة الصادرة عن مكتب مدير الاستخبارات الوطنية،  كشفت أنّ الميزانية الفيدرالية للرئيس لوبيز أوبرادور لعام 2023 تعطي الأولوية للإنفاق الاجتماعي ومشاريع البنية التحتية المميزة، بدلاً من الاستثمارات اللازمة لمعالجة القضايا الثنائية مع الولايات المتحدة مثل الهجرة والأمن والتجارة.

كذلك جاء في الوثيقة المسربة أنّه من المحتمل أن يقوض استثمار لوبيز أوبرادور الضئيل في الهجرة والأمن والمنظمات ذات الصلة بالتجارة، قدرة المكسيك على متابعة الالتزامات بوقف تدفق المهاجرين غير النظاميين إلى الولايات المتحدة، وتعزيز القدرة التنافسية الاقتصادية في أميركا الشمالية.

ووفق ما نشره الموقع فإنّ الوثيقة، هي جزء من مجموعة من السجلات التي تم تسريبها إلى خادم "Discord"، ويُزعم أن جاك دوغلاس تيكسيرا، عضو الحرس الوطني الجوي، هو الذي نشرها على الإنترنت.

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.