مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

ياسين: هناك 3 نواب من التغيير أخذوا قرارهم بالوقوف مع أزعور

03-06-2023

محليات

|

اللواء

في ظل استمرار الاتصالات التي تمهّد الطريق أمام وصول جهاد أزعور كمرشح رسمي لقوى المعارضة والتيار الوطني الحر، يطلّ المرشح نفسه على قوى المعارضة في محاولة لتسويق مشروعه السياسي وبالتالي الوصول الى التزام رسمي بترشيحه.

وذكرت "اللواء" أنه هو واظب في اليومين الماضيين على التواصل عن بُعد مع نواب التغيير، ليعقد يوم أمس اجتماعاً عن بُعد مع النائب التغييري ياسين ياسين، الذي قال في حديث الى جريدة «اللواء» أنه تلقّى اتصالاً منذ يومين يبلغه ان الاجتماع مع أزعور قد أًلغي لأسباب خاصة، ليعود ويتصل به بعد ظهر الخميس حيث دار نقاش، وصفه ياسين بالإيجابي جداً.
وإذ أوضح ان الاجتماع كان من المفترض أن يشمل عدداً من النواب لكن أزعور لم يتمكن من ذلك، وهو يتصل بكل شخص على حدى.
أما عن مضمون الاجتماع عن بُعد فيشير الى عدة أسئلة طرحها على المرشح المفترض منها وجهة نظره من ثورة 17 تشرين، وعن كيفية الخروج من جهنم التي نعيشها، وحول القطاع المصرفي المالي وحول القضاء والسلاح خارج الدولة والقرارات الدولية وتفجير المرفأ وعن خطة التعافي والتعاطي الحكومي مع خطة صندوق النقد الدولي.

ويكشف انه في موضوع السلاح، أوضح أزعور انه في أميركا هناك طاولة حوار لنظام الحزبين، وبالتالي في لبنان على الأحزاب التي تحمل السلاح والتي لا تحمل أن تتحاور للوصول إلى حل.
وفي الملف الإصلاحي وما يتعلق بمطالب لصندوق النقد، قال أنه يأتي لمرحلة إنقاذية لا سياسية، وهو لم يدخل بالسياسة سابقاً، وهو يأتي بمهمة إنقاذ لبنان من أزمته الخانقة وتبدأ بتنفيذ طلبات صندوق النقد الدولي إضافة إلى الإصلاحات والوصول إلى بلورة حلول في القضاء والمال.

وهل سيمشي نواب التغيير بأزعور مرشحاً؟ يوضح ياسين أن هناك 3 نواب من التغيير أخذوا قرارهم بالوقوف مع أزعور، ولكن النواب الآخرين لم يأخذوا هذا القرار، وأنا ملتزم بقرار التكتل وذلك أيضاً حسب المعطيات.
ويستوقفه ما يقوله الفريق الآخر الذي يلمّح الى ان أزعور مرشح تحدّي، لذلك سيقارن ملاحظاته مع ملاحظات الآخرين.

أما عن التنسيق مع المعارضة فيؤكد ان النواب مارك ضو وميشال الدويهي ووضاح الصادق هم من ينسقون مع المعارضة، أما الباقون فلم يأخذوا قرارهم بعد وقرارهم سيأتي بناء على المعطيات المتوفرة يوم الانتخاب إذا دعا بري الى جلسة انتخابية.

لا يخفي بأنه يريد نهجاً جديداً وهاجسه هو الخروج من جهنم، الآن هناك مرشحيّن، ونريد رئيس ليس من المنظومة، وواضح ان فرنجية من صلب المنظومة وينتمي إلى حزب سياسي مؤثر، أزعور كان وزيراً للمالية، ولكن لا ينتمي إلى حزب سياسي.
ويتريث بالنظرة الى ما سيحصل في المستقبل وإذا كان أزعور سيكون بديلاً لميشال معوض، لكن بالنهاية لا يهم الاسم إنما ملف المرشح ليبنى على الشيء مقتضاه.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما