مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

التيار يستغرب ردة فعل الثنائي الشيعي

03-06-2023

محليات

|

الديار

قالت مصادر التيار الوطني الحر ل"الديار"، إن التيار خاض معركة شراكة منذ عام 2005 لكنه في الوقت ذاته لا يقبل ان يفرض عليه رئيسا للجمهورية من قبل اي طرف واراد ان يكون للاحزاب المسيحية مرشح مدعوم من قبلها ولذلك طرح التيار الوطني الحر لائحة بعشرة اسماء للقوات اللبنانية والكتائب وبعد غربلة الاسماء تم الاجماع من قبل الاطراف المذكورة على جهاد ازعور ليكون هو المرشح لرئاسة الجمهورية. وتابعت هذه المصادر ان التيار وافق على ازعور ليس من منطلق التحدي بل يعتبر ان من قال ان هذا مرشحي ولا احد غيره سيكون رئيسا فهو من يمارس سياسة التحدي ويختار مرشح تحدٍ.

واستغربت مصادر التيار الوطني الحر ردة فعل الثنائي الشيعي حول ازعور مشيرة الى ان الرئيس نبيه بري وحزب الله كانا يطالبان بان يكون هناك مرشح ثان للرئاسة لفتح مجلس النواب للتصويت ولتأخذ اللعبة الديمقراطية مجراها ولكن ما ان حصل توافق بين الوطني الحر والمعارضة على ازعور حتى اعلن الرئيس بري انه لن يدعو الى جلسة برلمانية. وشددت ان ازعور مرشح له حظوظ فلماذا يريد البعض قطع الطريق عليه؟
الى ذلك، اكدت المصادر ان رئيس الجمهورية السابق العماد ميشال عون انهى السجال داخل التيار الوطني الحر نتيجة تمايز البعض عن موقف النائب جبران باسيل وتأييده لجهاد ازعور، وعليه عاد الهدوء الى صفوف الوطني الحر الذي تخطى الخلاف الداخلي واعاد تركيزه على المهمة السياسية الاساسية وهي اتمام الاستحقاق الرئاسي والعمل على الاتيان برئيس للجمهورية تكون الاحزاب المسيحية الرئيسية موافقة عليه.

وبحسب "الأخبار"، يتوقع أن يُعلِن التيار الوطني الحر منفرداً تأييد أزعور. وستبدأ عملية التدقيق في حجم الأصوات التي سيجيرها التيار لمصلحة أزعور، في ظل إصرار بعض النواب على رفض التصويت له أو لفرنجية. وقد دخل هؤلاء في حالة ربط نزاع مع رئيس التيار النائب جبران باسيل، ومن غير المعلوم حتى الساعة كيف سيكون رد فعلهم في حال اختصر باسيل موقف التيار بالمؤيدين من دون العودة إليهم.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما