مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

جنبلاط اكد بان الحوار هو السبيل الأوحد للوصول إلى التسوية: سنستمر مع من اسقطنا معهم شعار 17 أيار

25-06-2023

محليات

اشار الوزير السابق وليد جنبلاط الى انه "يتمنى ان تستمر المسيرة مع من اسقطنا معهم شعار 17 أيار"، ولفت الى ان "شعارنا كان في النضال من أجل عروبة لبنان وتطوره الديمقراطي وضرورة إلغاء الطائفيّة السياسيّة وصولاً إلى المساواة بين المواطنين".

 

 

ولفت جنبلاط في كلمة له خلال مؤتمر الحزب التقدمي الاشتراكي، الى ان "هدفنا كان تحقيق النظامِ الاشتراكي الأكثر إنسانيّة مع عدالةٍ إجتماعيّةٍ متطورةٍ وشاملة". واكد بان " الحفاظ على القطاع العام وتطويره في الصحة والتعليم والجامعة اللبنانيّة وغيرها من المجالاتِ ضرورةٌ لحماية المواطنين من الاحتكار ومن التمييز".

 

 

وشدد جنبلاط على ان "الحوار هو السبيل الأوحد للوصول إلى التسوية وتكريس المصالحة". واكد بان "تحرير الأرض في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا من الاحتلال الإسرائيلي دون قيدٍ أو شرط هو أمرٌ متلازمٌ مع ترسيمِ الحدود"، واعتبر بان "رفض التقسيم أو الفدراليّة لا يعني التهرّب من تحقيق اللامركزيّة الاداريّة والانماء المتوازن وتطبيق الطائف".

 

واشار جنبلاط الى ان "التضامن مع حق الشعوب في الحريّة والعيش الكريم هو حق وواجب، وكيف إذا كان الشعبُ السوري في مواجهةِ الطغيان والاستبداد؟". واكد بان "ما يجري في فلسطين هو نهاية وهم الدولتين وإجهاضٌ للمبادرة العربيّة، داعيا الى دعم فلسطين بالمال والسلاح لتحرير الارض".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما