مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

الحاج حسن: نسألهم ما هو بديلكم عن الحوار؟

01-07-2023

الانتخابات

رأى رئيس تكتل نواب بعلبك الهرمل حسين الحاج حسن، ان "انتخابات رئاسة الجمهورية، ما زالت في مكانها ونتائج انتخابات يوم 14 حزيران الأخيرة وما افرزته وبيّنته من توازنات في المجلس النيابي، تدل على ان طريق الانتخابات والوصول إلى رئيس هو الحوار".

وقال، خلال لقاء سياسي في بلدة حوش العرب: "هناك أناس يعلقون على الحوار بأشكال مختلفة، نسألهم ما هو بديلكم عن الحوار، وما هو طرحكم الاخر المختلف عن الحوار، والذي يختلف عن الحوار، اعتقد ان ذلك هو نتيجة موقفهم ومشروعهم السياسي على تنوعه وهو ليس مشروع واحد، ولا موقف واحد، هو تقاطع سياسي".

وتابع، "وفي 14 حزيران كانت ثلاث مجموعات نيابية، مجموعة صوتت للوزير سليمان فرنجية، عددها 51 نائب مجتمعين على مشروع سياسي، اما الذين صوتوا لجهاد ازعور 59 نائب، لا يجتمعون على مشروع سياسي، ويتقاطعون على تعطيل الانتخابات وليس على الانتخاب".


وأضاف الحاج حسن، "السؤال ما هو البديل الآن، عرفنا الاعداد والتوازنات وغيرها، المتبقي هو الحوار، اما رفض الحوار او وضع شروط على الحوار هل يفيد، هل يسمح بالتقدم الى الامام طبعاً هناك حراك خارجي يحاول المساعدة، ولا حراك داخلي واضح والمواقف واضحة".

وختم آملاً، ان "يلتفت الفريق الاخر الى ان تعطيله للإنتخابات لايخدم لبنان واللبنانين، بل يساهم في إطالة الازمة، وفي زيادة مستوى الاستعصاء في ملف الانتخابات الرئاسية".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما