مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

ريال مدريد أم الدوري السعودي؟ مبابي ينتظر عروض الكبار

22-07-2023

رياضة

يثار الجدل حالياً حول علاقة المهاجم الفرنسي كيليان مبابي وناديه باريس سان جيرمان الفترة المقبلة، بعدما قرر رئيسه ناصر الخليفي، اليوم السبت، عرض اللاعب للبيع، حيث تم استبعاده من معسكر الفريق التحضيري للموسم الجديد الذي سيقام في اليابان. وأكدت تقارير صحافية أن عرض اللاعب للبيع جاء بسبب رغبته في الخروج مجاناً وهو ما يرفضه الخليفي جملة وتفصيلاً، لكن في الوقت نفسه ستكون مطالب النادي في شأن بيع مبابي معقولة وليس مبالغاً فيها، حيث ستتراوح الصفقة ما بين 150 و200 مليون يورو وهو أقل بكثير مما حصل عليه مبابي خلال تجديد عقده الأخير قبل عام من الآن. عقد خرافي وكانت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية قد كشفت عن تفاصيل عقد مبابي الأخير مع باريس سان جيرمان، والجانب المادي الذي قارب على ربع ميزانية النادي الفرنسي، حيث أكدت أن راتبه 72 مليون يورو سنوياً، وحصل على 180 مليون يورو مكافأة توقيع، وكان العقد ينص على مكافأة ولاء 240 مليون يورو مقسمة على ثلاثة أقساط، بواقع 70 مليون يورو في صيف 2023، و80 مليون يورو في صيف 2024، وفي حال استمراره في الموسم الإضافي الموجود في العقد سيحصل على 90 مليون يورو في صيف 2025، وهذا ما أثار بعض الأزمات داخل غرفة خلع الملابس، بخاصة أن مبابي بدأ يتصرف وكأنه اللاعب الأوحد داخل الفريق.

.

 

شارة القيادة

 

ارتدى مبابي شارة قيادة باريس سان جيرمان في مباراة بايس دي كاسل في دور الـ32 من كأس فرنسا في يناير (كانون الثاني) الماضي، لأول مرة مع الفريق الفرنسي، لكن تقارير صحافية أشارت إلى أن جالتييه المدير الفني السابق قرر أن يكون مبابي هو حامل شارة قيادة الفريق بعد البرازيلي ماركينيوس الذي كان غائباً في هذه المباراة بسبب الإصابة.

 

ويوجد كل من كيمبيبي وماركو فيراتي، في قائمة حاملي شارة القيادة قبل مبابي، وهو ما أثار الجدل على رغم غياب كيمبيبي، الذي خرج قائلاً: "جالتتيه لم يبلغني بشيء حول هذا الأمر، لكن سأحترم قرارات النادي"، حيث ظهر غضبه من تصريحاته على رغم تلميحه إلى تقبل الأمر.

 

أزمة مبابي ونيمار

 

ضربت أزمة صفوف باريس سان جيرمان، في أغسطس (آب) الماضي، في لقاء الفريق العاصمي أمام مونبيليه، عندما احتد الأمر بين مبابي ونيمار على تسديد ركلة جزاء حصل عليها الفريق، وظهر الثنائي يتناقش حول رغبة كل منهما في تسديد ضربة الجزاء، حيث انتشر الجدل وقتها حول عدم سيطرة المدير الفني على غرفة خلع الملابس.

 

وقال جالتتيه المدير الفني السابق لباريس سان جيرمان في هذا الأمر كاشفاً الكواليس: "إذا كان هناك ثنائي في تسديد ركلات الجزاء سيكون مبابي الأول ومن بعده نيمار، وكما رأينا في لقاء مونبيليه مبابي أهدر الأولى، وكان يوجد وقتها نيمار وسددها بنجاح"، لتستمر أزمات مبابي داخل الفريق.

 

مناوشات مع الخليفي

 

مر العام الأول من عقد مبابي الجديد مع باريس سان جيرمان في سلام بين اللاعب الفرنسي وناصر الخليفي رئيس النادي، حتى جاءت الفترة الصيفية لتدب المناوشات بينهما بسبب الرغبة في تجديد عقده من جديد لحمايته من الرحيل مجاناً في صيف 2024، ورفض نجم منتخب فرنسا تمديد عقده، راغباً بالاستمرار لنهاية الموسم المقبل للرحيل مجاناً، وهو ما يكبد النادي العاصمي كثيراً من الخسائر.

 

اقرأ المزيد

 

باريس سان جيرمان يغري مبابي بعقد "ملياري" لإنهاء حلم الطفولة

 

خطة سان جيرمان لمواجهة تمرد مبابي ومخطط ريال مدريد لخطفه

 

ريال مدريد يضع "الخطة ب" تحسبا للفشل في ضم إمبابي

 

مبابي يصدم باريس سان جيرمان لاقتحام مشروع ريال مدريد

وقال مبابي في تصريحات نشرتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية، "اللعب في باريس سان جيرمان لا يساعد كثيراً لأنه فريق منقسم، وناد منقسم، لكن أعرف ما علي فعله"، وهذا ما أغضب لاعبي الفريق ونقلوا تذمرهم هذا إلى الخليفي على حد وصف الصحيفة، وهنا جاء دور رئيس النادي، فرد قائلاً، "تصريحاته تظهر عدم احترام بالنسبة إلى النادي وجميع عناصره، ولماذا لا يغادر في أقرب وقت ممكن إذا كان النادي منقسماً؟".

 

ومنح الخليفي مهلة أخيرة للرد حول تمديد عقده مع سان جيرمان، عقب هذه الأزمة، وانتظره أسبوعين من أجل حسم مصيره بشكل نهائي، لكنه لم يرد، ليؤكد رئيس النادي أن رحيله مجاناً لن يحدث بأي شكل من الأشكال منتقداً أسلوب اللاعب في التعامل معه.

 

عرض مبابي للبيع

 

وجاء رد الخليفي على عدم رد مبابي رادع، حيث خرج الصحافي الموثوق فابريزيو رومانو، ليؤكد أن كيليان مبابي معروض للبيع في الوقت الحالي، وأصبح رحيله مؤكداً عن النادي العاصمي، بعد المناوشات الأخيرة مع رئيس النادي.

 

وتم استبعاد مبابي من قائمة الفريق، التي ستخوض معسكر اليابان التحضيري للموسم الجديد، ليتأكد موقف باريس سان جيرمان تجاه اللاعب، حيث سيتم بيعه الصيف الجاري من أجل الاستفادة المادية، بدلاً من رحيله مجاناً في صيف 2024.

 

ريال مدريد يستعد للعرض الرسمي

 

يستعد ريال مدريد الإسباني للدخول في مفاوضات من أجل إنهاء صفقة مبابي خلال الأيام المقبلة، بعد ارتباط اسمه بالانتقال إلى (الميرنغي) خلال السنوات الأخيرة، حيث سعر الصفقة لن يكون بضخامة تفاصيل عقد اللاعب مع باريس سان جيرمان الأخير، حيث أشارت بعض التقارير إلى أن الصفقة ستصل ما بين 150 و200 مليون يورو.

 

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن ريال مدريد توجه للحصول على قرض من بنك سانتاندير لضم مبابي، حيث أشارت إلى أن الصفقة قد تصل إلى 200 مليون يورو مع بعض الإضافات، وسيتم حسمها الصيف الجاري ليدعم اللاعب هجوم الفريق في الموسم الجديد.

 

عرض خرافي من الدوري السعودي

 

وفي خطوة مفاجئة، كشفت تقارير إعلامية وجود عرض من الدوري السعودي من أجل ضم كيليان مبابي تعويضاً لصفقة الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال فترة الانتقالات الصيفية، وأنه بالفعل هناك رغبة كبيرة من مسؤولي الرياضة السعودية في ضم اللاعب وتحضير عرض خرافي لإنهاء الصفقة.

 

ووفقاً لما نشرته صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية نقلاً عن "الصحافة الفرنسية"، فإن باريس سان جيرمان تلقى عرضاً من الدوري السعودي بما يقرب من 300 مليون يورو لضم مبابي، حيث سينافس هذا العرض، رغبة ريال مدريد في ضم اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية بقوة

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما