مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

مصادر "القوات": المعارضة حريصة على وحدة موقفها ولا مانع من اللقاء بين جعجع والجميل

27-07-2023

محليات

|

النهار

تعقد قوى المعارضة اجتماعاً لها في الصيفي، للنقاش ودرس ما طرحه الموفد الرئاسي الفرنسي جان إيف لودريان بشأن الاستحقاق الرئاسي وإمكانية عقد اجتماع عمل مخصّص فقط للحديث عن مواصفات الرئيس ومهمته.

 
مصادر "القوات" ترى أن هذه الاجتماعات روتينية وهي مستمرّة من أجل التشاور في كل القضايا والمسائل خصوصا أنها نجحت في الأشهر الأخيرة ومنذ فتح باب الانتخابات الرئاسية بتسجيل نقاط مهمة في مرمى الفريق الخصم إن لجهة إسقاط المبادرة الخارجية التي كانت تفرض رئيسا للجمهورية خلافاً لميزان القوى النيابي وإنْ بإسقاط كل محاولات تمرير اتفاق السلة المخالف للدستور. كما أسقطت فكرة إلزامية الحوار والسعي إلى التدخل الخارجي لتغيير ميزان الداخل. 
 
وأوضحت عبر "النهار" أن هذا الاجتماع يأتي في سياق التشاور بعد اللقاء مع الموفد الفرنسي من أجل توحيد الموقف خصوصا أن كل القوى المعارضة التي اجتمعت مع لودريان على يقين بضرورة الخروج بموقف موحّد لأنها تعتبر أنها بقدر ما تكون موحدة بقدر ما يكون موقفها أكثر فاعلية.
 
ورداً على سؤال عن إمكانية حصول لقاء بين رئيس حزب "القوات" اللبنانية الدكتور سمير جعجع ورئيس حزب "الكتائب" سامي الجميل، لتعزيز موقف المعارضة وقوتها، رأت مصادر "القوات" أن "لا مانع من حصول اللقاء، خصوصاً ان التشاور مستمر بين الفريقين والتواصل بين الرجلين مستمر، والمسألة لها علاقة بظروفهما وتوقيت حصول اللقاء".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما