مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

الجميل : نُحمّل حزب الله مسؤولية كل ما يحصل اقتصادياً وأمنياً

31-07-2023

محليات

إعتبر رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل أنّ "المشاكل في مخيم عين الحلوة لطالما حذرنا منها وهناك موافقة من السلطة الفلسطينية لاخلاء المخيمات من السلاح لكن توازن الرعب مستمر داخلها ويدفع ثمنه اللبنانيون".

وفي مؤتمر صحفي، أكّد أنّ "كل اللبنانيين يدفعون ثمن المشاكل الفلسطينية"، مضيفاً أنّ "الموسم السياحي يتأذى من المعارك الحاصلة".

وشدّد الجميّل على أنّه "لا يجب أن تكون أي قطعة سلاح خارج الشرعية"، مؤكّداً أنّنا "نحن مع تجريد المخيمات من السلاح بشكل كامل ومع أن تَفرُض الدولة الأمن داخلها وهذا يتطلب قراراً جريئاً".

 

وسأل الجميّل: "كيف نحل المشاكل إذا لم تكن لدينا مؤسسات قائمة"؟

 

وتابع سائلاً: "لماذا التأجيل الى أيلول؟ ولماذا نرى البلد يتدحرج على كافة الأصعدة والحل مؤجل إلى أيلول؟"

وقال الجميّل: "يرفضون القيام بواجباتهم وانتخاب رئيس يكون شريكاً بتعيين حاكم جديد للمصرف المركزي وكل الحلول مؤجلة شهراً، فمن ستكون لديه الجرأة لاتخاذ قرارات كبيرة؟ البلد متروك دون قبطان ودون قيادة".

 

ورأى أنّنا "لدينا المصائب كاملة ونحن ننتظر أيلول لأن "الشباب في فرصة" وفي هذا الوقت نرى البلد ينهار أكثر وبقدر ما نحن قلقون من الواقع في الجنوب ونحن بحالة غضب كبير جراء الاستلشاء بالتعاطي مع مشاكل اللبنانيين".

وإعتبر الجميّل أنّ "هناك من يريد ترك لبنان رهينة وساحة مفتوحة لجميع أنواع الصراعات والتدخلات ومستباحاً من دون دولة وإصلاحات أمّا الإقتصاد ففي مزيد من الانهيار".

 

ولفت الى أنّ "هناك من يريد أن يدمر ما تبقى من مؤسسات للسيطرة على البلد وهذا الفريق هو حزب الله الذي أخذ لبنان رهينة ويريد أن يسيطر على البلد ويتركه من دون اصلاحات وحلول".

وأردف الجميّل أنّنا "نُحمّل حزب الله مسؤولية كل ما يحصل اقتصادياً وأمنياً لأنه يمنع انتخاب رئيس جديد للجمهورية ويمنع قيام دولة تعالج المشاكل وتجد الحلول".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما