مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

وزير التربية: لا خطر على العام الدراسي المقبل

01-08-2023

محليات

عقد في وزارة المالية اجتماع تربوي مالي موسع ضم إلى وزيري المالية يوسف الخليل والتربية عباس الحلبي مديرا المالية العامة جورج معراوي والتربية عماد الأشقر، وقد خصص للبحث في أوضاع وزارة التربية المالية بكل مديرياتها وكذلك أوضاع الجامعة اللبنانية.

بعد الاجتماع أدلى الوزير الحلبي بالتصريح التالي:

"جئنا من وزارة التربية بجميع مديرياتها وأقسامها من التعليم المهني والتقني، المديرية العامة للتربية، المركز التربوي للبحوث والإنماء وممثلين عن الجامعة اللبنانية وصندوق التعاضد للاجتماع بوزير المالية، في حضور مدير المالية العام ومدير عام التربية ومديرة الموازنة للبحث في الاعتمادات المخصصة هذه السنة في موازنة العام 2023 وأيضا موضوع معالجة الرسوم التي تستوفيها الوزارة لمصلحة المالية العامة لقاء الخدمات التي تقوم بها والتي لم تعد لها أي مردود ذو قيمة، وكذلك بغية زيادة موارد الوزارة والمالية العامة".

 

أضاف :كان الاجتماع مثمرا وسنتابع التعديلات المطلوبة على طاولة مجلس الوزراء في النقاش الذي سيجري بين اليوم والخميس قبل إقرار مشروع الموازنة.

 

سئل: هل من خطر على العام الدراسي المقبل؟

أجاب : "إن شاء الله لا، نحن متفائلون انه وبالتعاون مع روابط المعلمين والمعلمين نستطيع افتتاح عام دراسي العام المقبل، لكن علينا طبعا أن نبحث عن توفير الأسباب التي تتيح هذه الفكرة وبخاصة تأمين الحد الأدنى من العيش الكريم للهيئات التعليمية والإدارية".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما