مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

الرياشي: أنا متفائل فلبنان الآتي على بحر من الثروات النفطية والغاز سيعود

06-08-2023

محليات

أقام مكتب الشؤون الإجتماعية في منطقة المتن الشمالي في "القوّات اللبنانيّة" حفل عشاء في حملايا، برعاية رئيس الحزب الدكتور سمير جعجع ممثلاً بالنائب ملحم الرياشي، يعود ريعه لتأمين القرطاسية لتلامذة العام الدراسي المقبل، في حضور  أعضاء تكتل "الجمهورية القوية" النواب: جورج عقيص، نزيه متى، ورازي الحاج، رئيس جهاز الشؤون الإجتماعية طوني رزق، مُنسّق المنطقة بيار رزّوق، عدد من منسقي المناطق في لبنان والإغتراب، رؤساء بلديات ومخاتير، رؤساء المراكز وعدد من الشخصيات، بالإضافة الى حشد من المحازبين ومن أهالي المتن.

بعد النشيدين الوطني والقواتي، وقف الحضور دقيقة صمت في الذكرى الثالثة لتفجير مرفأ بيروت، حداداً على أرواح الشهداء وإكراماً للمصابين وللعاصمة.

كلمة الإفتتاح ألقتها رئيسة مكتب الشؤون الإجتماعية في المنطقة زينة الفرّن معوّض وقالت: "اشكر جميع رؤساء المراكز على التزامهم ومساهمتهم الدائمة لمكتبنا، ولا بد أن أذكر فريق مزيني الشعر على عملهم المتواصل والدؤوب مع المسنّين وذوي الإحتياجات الخاصة".
كما شكرت معوض الحضور وأعضاء المكتب ومنسق المنطقة والنواب على جهدهم ومتابعتهم.

بدوره ألقى رزّوق كلمة رحّب فيها بالحضور في المتن الشمالي الذي اعتبره "متن الكرامة، متن المقاومة اللبنانية، متن الرئيس الشهيد بشير الجميل".

وأضاف: "القوات اللبنانية كانت السبّاقة في المعارك العسكرية للدفاع عن الوطن ضد الغرباء، كذلك كانت السبّاقة أيام الحرب في العمل الاجتماعي والوقوف الى جانب شعبنا للصمود، سواء من خلال التضامن الاجتماعي والصحة أم من خلال التوأمة، وذلك كله بفضل القائد الدكتور سمير جعجع، الذي نجح في تحويل المنطقة الشرقية آنذاك إلى سويسرا الشرق. أما اليوم، وفي هذا الزمن الرديء، وفي ظل الوضع الاجتماعي المتفاقم، تمكّن من إنشاء جهاز الشؤون الإجتماعية الذي يعمل ليلاً ونهاراً على دعم مجتمعنا، وذلك على الرغم من قلة الموارد، إنما من فلس الأرملة الذي يفعل فعله".

وختم رزوق شاكراً مسؤولة المكتب في المتن زينة معوّض وكل من ساهم في إنجاح هذا الحفل.

الحاج
 

وقال الحاج: "ان القوات اللبنانية مقاومة مستمرة"، مستذكراً قولاً  لشاعر المقاومة اللبنانية موريس عوّاد الذي قال:
"لمًا نزلوا عالمعركة، ما أخدوا مطرح حدا، عبّوا الفراغ القديم، يلي ما كان يتعبّى بغيابن".

وهكذا اليوم، أبطال جهاز الشؤون الاجتماعية، يملؤون الفراغ الكبير الذي خلّفته الدولة في الوقوف الى جانب كل موجوع ومريض وفقير ومهمّش، وهذا الفراغ لن يُملأ سوى بسواعد "القوات" لبناء الجمهورية القويّة.

وشكر  الحاج رئيس الجهاز طوني رزق ووصفه ب "القامة والقيمة"، كما شكر معوض على نشاطها الاستثنائي.

الرياشي

وألقى الرياشي كلمة قال فيها:  "ان الشؤون الإجتماعية هي الساعد الاجتماعي والإنساني للقوات، ونحن نأكل، هناك أحد لا يجد ما يأكله، لذلك علينا ان نكون معاً ونحتاج بعضنا الى بعض لتنتفي الحاجة".

وأضاف: " ايلول شهر الشهداء وشهر مفصلي رئاسي، سواء توفقنا الى رئيس سيادي او استمرّ الوضع على حاله، واللجنة الخماسية تقوم بما عليها مشكورة، اما الاساس فهو هنا، داخلي وسيادي". 

وختم الرياشي قائلاً: " لكنني في كل الحالات متفائل في لبنان الآتي على بحر من الثروات النفطية والغاز، وسوف يعود من رحلوا، والليل مهما طال، فان فجرنا سوف يسطع من جديد".

 

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما