مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

باسيل: الحوار يجب ان يكون مرتبطا باجندة محددة وزمن معين حتى لا يكون مضيعة للوقت

08-08-2023

محليات

اعلن رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل في مؤتمر صحافي بعد اجتماع المجلس السياسي للتيار في ميرنا الشالوحي، ان "الحوار يجب ان يكون مرتبطا باجندة محددة وزمن معين، حتى لا يكون مضيعة للوقت، ونحن كتيار نتواصل مع اكثرية الاطراف حتى لا نقول جميعهم".
 
 وقال: "المطروح مع حزب الله ليس تراجعا او تنازلا او صفقة او تكويعة، بل عمل سياسي".  واشار الى ان "ما حصل مؤخرا، هو اجتماع مع فريق التقاطع حتى لا نبقى في موقع طرح مرشح مقابل آخر من دون اتفاق على تصور، ونتمنى الا ينقطع الحوار والدعوة مفتوحة ودائمة. ما حصل هو اتفاق أولي مع الحزب على مسار إسم توافقي وتسهيل الإسم مقابل مطالب وطنية، وما زلنا في بداية الحوار مع الحزب وتقدمنا بأفكار ننتظر ردّه عليها".

واعتبر ان "الحكومة لا تقوم بواجباتها، وكلّ ما تقوم به هو التذاكي والعراضات وهذا لا يعطيها ثقة الناس، إذ يجب الذهاب إلى الإصلاح الفعلي وندعوها للقيام بأمر مُفيد لجميع اللبنانيين ضمن قدرتها بتصريف الأعمال".
 
وقال: "لا إمكان لانتخاب رئيس للجمهوريّة إلا بالتفاهم، ونعوّل على الحوار اللبناني - اللبناني، ومنذ الأساس قلنا إن البرنامج هو أساس التفاهم".

وعن الصندوق الائتماني قال :" انه يُحدّد ما لدى الدولة من أموال وقدراتها على جذب الاستثمار. واللامركزيّة تؤمّن الإنماء المناطقي والصندوق الائتماني يؤمّن إنماء الدولة وهو ملك للدولة اللبنانية مئة في المئة".
 
وعن إنتخابات الرئاسة في "التيار الوطني الحر" اعلن انها "ستجرى في 10 أيلول والترشيحات تبدأ في 10 آب وندعو كل من لا يعجبه أداء القيادة الى الترشح".
 
                     

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما