مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

البابا فرنسيس يحذر من «الاحتمالات التخريبية» للذكاء الاصطناعي

08-08-2023

عالميات

دعا البابا فرنسيس العالم، اليوم الثلاثاء، إلى التفكير في المخاطر المحتملة للذكاء الاصطناعي وأشار إلى «الاحتمالات التخريبية والتأثيرات المتناقضة» للتكنولوجيا الجديدة، وفق ما نقلت عنه وكالة «رويترز» للأنباء.

وأصدر البابا فرنسيس (86 عاماً) التحذير في رسالة مسبقة من أجل «اليوم العالمي للسلام للكنيسة الكاثوليكية» الذي يوافق رأس السنة الجديدة. وأصدر الفاتيكان الرسالة في وقت مبكر كالمعتاد.

ووفق البيان، فإن بابا الفاتيكان، الذي قال من قبل إنه لا يعرف كيف يستخدم الكومبيوتر، «يذكّر بالحاجة إلى اليقظة والعمل حتى لا يتجذر منطق العنف والتمييز في إنتاج مثل هذه الأجهزة واستخدامها على حساب الأكثر ضعفاً واستبعاداً».

وأضاف أن «الحاجة الملحة لتوجيه مفهوم الذكاء الاصطناعي واستخدامه بطريقة مسؤولة ليكون في خدمة الإنسانية، تتطلب أن يمتد التفكير الأخلاقي إلى مجالي التعليم والقانون».


واعترف بابا الفاتيكان في عام 2015 بأنه «كارثة» في التعامل مع التكنولوجيا، وفق «رويترز». لكنه وصف الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي والرسائل النصية بأنها «هدية من الرب» شريطة أن تُستخدم بحكمة.

وانضم الفاتيكان في عام 2020 إلى شركتي التكنولوجيا «مايكروسوفت» و«آي بي إم» لزيادة تطوير الناحية الأخلاقية للذكاء الاصطناعي والدعوة إلى تنظيم بعض التقنيات مثل التعرف على الوجه.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما