مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

الراعي يزور الجبل في 8 ايلول المقبل

09-08-2023

محليات

|

الانباء الكويتية

تقول المصادر المتابعة لـ«الأنباء» ان ضغوطا مورست على البطريركية كما على رئيس الحكومة، لالغاء هذا اللقاء او تأجيله، لكن اللقاء حصل رغم مقاطعة وزراء «التيار الوطني الحر» وغيرهم من وزراء يتأثرون بالتيار، وكان الراعي في مقدمة مستقبلي الرئيس ميقاتي والوزراء المشاركين في اللقاء الذي ارتؤي منه التأكيد على مرجعية الراعي السياسية، بغياب رئيس الجمهورية وتأمين التغطية المسيحية لرئيس الحكومة ميقاتي بوجه معارضيه، من مدعي تطاوله على صلاحيات رئيس الجمهورية.

 

وفي السياق، يزور شيخ عقل الموحدين الدروز د.سامي ابو المنى اليوم الاربعاء، البطريرك الراعي في الديمان لعرض الهموم الروحية والوطنية المشتركة.

 

ويسعى الشيخ ابي المنى الى بلورة «قوة اقتصادية» في جبل لبنان، من خلال الاوقاف الدرزية والمارونية وغيرها، للمساهمة في تثبيت ابناء الجبل في قراهم وطمأنة الشباب الى مستقبلهم.

 

وعلمت «الأنباء» ان على جدول اعمال البطريرك الراعي زيارة الجبل، في الثامن من سبتمبر المقبل، وستكون وجهته الأساسية لقاء شيخ العقل ابي المنى، ثم تناول الغداء على مائدة الرئيس السابق للحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط في قصر المختارة، وذلك بمناسبة الذكرى 22 للمصالحة المارونية- الدرزية في الجبل.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما