مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

عبد اللهيان أثناء تفقده السفارة الإيرانية في السعودية: "نسير في اتجاه صحيح والعلاقات تشهد تقدما"

18-08-2023

عالميات

أكدت السفارة الإيرانية لدى السعودية، اليوم الجمعة، تفعيل العمل في مقرها لدى الرياض منذ فترة، وإنجاز المهام الدبلوماسية والخدمات القنصلية اللازمة.

ونشرت السفارة الإيرانية لدى الرياض تغريدة جديدة لها على حسابها الرسمي على "إكس"، صباح اليوم الجمعة، أكدت من خلالها أن وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، قد تفقد سفارة بلاده لدى المملكة واطلع على جهود تجهيزها في سبيل إعادة فتحها.

وكان وزير الخارجية الإيراني قد وصل، أمس الخميس، إلى العاصمة السعودية الرياض، في أول زيارة رسمية له منذ عودة العلاقات بين السعودية وإيران، منذ مارس/ آذار الماضي.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، فإن زيارة وزير الخارجية الإيراني إلى الرياض تتم بدعوة من نظيره السعودي فيصل بن فرحان، حيث أكد حسين أمير عبد اللهيان أن طهران والرياض عازمتان على توسيع التعاون الثنائي بين البلدين، مشيدا بمدى التقدم المحرز في تطبيع العلاقات بين إيران والمملكة.

 

وقال عبد اللهيان، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السعودي فيصل بن فرحان، عقد في الرياض: "نسير في اتجاه صحيح والعلاقات مع السعودية تشهد تقدما، وكلا الطرفين عازمان على توسيع وتعزيز التعاون في المجالات كافة".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما