مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

الخميس سحب قرعة دور المجموعات بدوري أبطال آسيا

21-08-2023

رياضة

|

الشرق الاوسط

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الاثنين تفاصيل قرعة دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا لموسم 2023 - 2024.

وأوضح الاتحاد عبر موقعه على الإنترنت أن مراسم سحب القرعة ستجرى الخميس المقبل، في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وتشهد النسخة 21 من البطولة بنظامها الحديث، الانتقال للمرة الأولى من موسم الربيع إلى الخريف، حيث تمتد مواعيد البطولة من شهر سبتمبر (أيلول) 2023 حتى مايو (أيار) 2024

وتشهد القرعة تقسيم الأندية المشاركة على 10 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة أربعة أندية، حيث يتم توزيع أندية منطقة غرب آسيا على المجموعات من الأولى وحتى الخامسة، في حين يتم تقسيم أندية الشرق على المجموعات من السادسة حتى العاشرة.

ومن بين 40 نادياً منافساً في دور المجموعات، فقد تم بالفعل تحديد 32 متنافساً، في حين سيتم تحديد المقاعد الثمانية المتبقية من خلال 8 مباريات في الدور التمهيدي الفاصل، التي تقام الثلاثاء. علماً بأن نظام القرعة ينص على عدم وجود فريقين من دولة واحدة في نفس المجموعة.

وفي منطقة الشرق، تشتمل قائمة الأندية المشاركة في دور المجموعات الأبطال السابقين جيونبوك هيونداي موتورز وأولسان هيونداي وبوهانغ ستيلرز من كوريا الجنوبية.

بينما يتعين على حامل اللقب أوراوا ريد دايموندز الياباني أن يتخطى عقبة نادي لي مان من هونغ كونغ في الدور التمهيدي الفاصل يوم الثلاثاء 22 أغسطس (آب)، قبل أن يتمكن من الشروع في رحلته ضمن طموح الفوز بلقب البطولة للمرة الرابعة.

وفي الوقت نفسه، تشهد منطقة الغرب وجود أربعة أبطال سابقين، وهم نادي الهلال السعودي ومواطنه الاتحاد والعين الإماراتي والسد القطري، حيث تتطلع هذه الأندية لاستعادة العرش القاري.

وبحسب توزيع مستويات الأندية المشاركة في قرعة دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2023 / 2024 فيشارك من منطقة الغرب في المستوى الأول: الاتحاد (السعودية)، بيرسيبوليس (إيران)، السد (قطر)، باختاكور (أوزبكستان)، الهلال (السعودية).

أما المستوى الثاني: سيباهان (إيران)، الدحيل (قطر)، ناساف (أوزبكستان)، الفيحاء (السعودية)، ناساجي مازاندران (إيران).

وفي المستوى الثالث: الفيصلي (الأردن)، الاستقلال (طاجيكستان)، القوة الجوية (العراق)، آهال (تركمانستان)، مومباي سيتي (الهند).

أما المستوى الرابع: العين (الإمارات)، النصر (السعودية) أو شباب الأهلي (الإمارات)، تراكتور (إيران) أو الشارقة (الإمارات)، العربي (قطر) أو إيه جي إم كي (أوزبكستان)، الوكرة (قطر) أو نافباهور (أوزبكستان).

وفي منطقة الشرق يشارك في المستوى الأول: أولسان هيونداي (كوريا الجنوبية)، يوكوهاما مارينوس (اليابان)، ووهان ثري تاونز (الصين)، بوريرام يونايتد (تايلاند)، جيونبوك هيونداي موتورز (كوريا الجنوبية).

وفي المستوى الثاني: فينتفوريت كوفو (اليابان)، شاندونج تايشان (الصين)، بانكوك يونايتد (تايلاند)، بوهانغ ستيلرز (كوريا الجنوبية)، كاواساكي فرونتال (اليابان).

أما المستوى الثالث: هانوي (فيتنام)، كايا إيلويلو (الفلبين)، جوهور دار التعظيم (ماليزيا)، ملبورن سيتي (أستراليا)، ليون سيتي سايلرز (سنغافورة).

وفي المستوى الرابع: كيتشي (هونغ كونغ)، إينشيون يونايتد (كوريا الجنوبية) أو هايفونغ (فيتنام)، أوراوا ريد دايموندز (اليابان) أو لي مان (هونغ كونغ)، زيجيانغ (الصين) أو بورت (تايلاند)، شنغهاي بورت (الصين) أو باثوم يونايتد (تايلاند).

وفي نهاية دور المجموعات، يتأهل إلى دور الـ16 الأندية الحاصلة على المركز الأول في المجموعات العشر، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في كل منطقة.

وتقام منافسات الأدوار الإقصائية من شهر فبراير (شباط) حتى أبريل (نيسان) من العام المقبل، على أن تجرى مباراتي الدور النهائي يومي 11 و18 مايو 2024

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما