مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

قوى الأمن: توقيف سوري لتورطه بعملية سرقة خزنة أموال من داخل منزل في نيو سهيلة

31-08-2023

قضاء وقدر

أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​- شعبة العلاقات العامّة، أنّ "​شعبة المعلومات​ تمكّنت بتاريخ 2023-03-24 من توقيف المدعوّة م. أ. (مواليد عام 1993، أثيوبية) في ​الحازمية​، داخل منزل صديقتها الّتي أوقفت أيضًا، وذلك لإقدامها على سرقة خزنة حديديّة من داخل منزل مخدوميها في محلّة نيو سهيلة، وتمّ ضبط قسم من المبلغ المالي المسروق، وتسليمه للجهة المدّعية".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بنتيجة المتابعة الميدانيّة والاستعلاميّة الّتي أجرتها القطعات المختصّة في الشّعبة آنذاك، تبيّن تورّط آخرين بعمليّة السّرقة المذكورة ومن بينهم: "ي. م." (مواليد عام 1998، سوري) الذّي فرّ إلى الأراضي السّوريّة بعد تنفيذ عمليّة السّرقة".

وكشفت المديريّة، أنّ "معلومات توافرت عن دخوله الأراضي اللّبنانيّة خلسةً وإقامته في ​الشويفات​، منتحلًا اسم مواطن لبناني"، مشيرةً إلى أنّ "بتاريخ 2023-08-16 بعد عمليّة رصد ومراقبة دقيقة في الشويفات، تمكّنت دوريّات الشّعبة من رصده وتوقيفه، وضبط مسدس "بلاستيكي"، بطاقة هويّة لبنانيّة غير عائدة له، ومبلغ 100 دولار أميركي".

ولفتت إلى أنّ "بالتّحقيق معه، اعترف بما نُسِبَ إليه لجهة تورّطه بعمليّة السّرقة المذكورة، وإخفاء الأموال المسروقة والفرار إلى ​سوريا​ برفقة شقيقه المتورّط الثّالث في السّرقة، وأنّ حصّته من العمليّة كانت عشرة آلاف دولار أميركي. وأضاف أنّه دخل البلاد خلسةً منذ أيّام عدّة، ويعمل في مجال تهريب الأشخاص بطريقة غير شرعيّة، وينتحل هويّة شخص لبناني، ويستخدم هويّته بعد أن كان قد عثر عليها؛ كما اعترف بتعاطي ​المخدرات​".

وأفادت بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّه، وأوقف وأودع المرجع المختصّ بناءً على إشارة القضاء".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما