مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

على غرار "تيك توك"... "إنستغرام" قد ترفع المدة القصوى لـ"الريلز" إلى 10 دقائق

02-09-2023

تكنولوجيا

|

النهار

تختبر "إنستغرام" داخليّاً القدرة على إنشاء مقاطع فيديو "Reels" تصل مدّتها إلى 10 دقائق، بعد أن كانت مقتصرةً على مدّة أقصاها 3 دقائق، حسبما أشار موقع "تك كرانش".
 
وإذا ما تمّ إطلاق هذه الميزة، فستصبح ميزة الـ"ريلز" شبيهةً بما تُتيحه منصّة "تيك توك"، التي زادت المدّة القصوى لمقاطع الفيديو من 3 دقائق إلى 10 دقائق خلال شباط الماضي.
 
وقد تمنح الميزة الجديدة المبدعين مزيداً من الوقت والمرونة عند تصوير أشياء مثل عروض الطهو التوضيحيّة، ودروس التجميل، والمحتوى التعليمي، والرسومات الكوميدية وغير ذلك.
 
ويتجاوز صانعو المحتوى حاليّاً مدّة الدقائق الثلاث القصوى على "إنستغرام" من خلال تشجيع المشاهدين على مشاهدة الجزء الثاني من السلسلة، إلا أنه قد يكون من الصعب العثور بسرعة على الفيديو الصحيح.
 
وسيؤدّي التغيير إلى التخلّص من هذه المشكلة وتسهيل مشاهدة المحتوى على النظام الأساسي.
 
وبينما تحاول "إنستغرام" و"تيك توك" الحصول على حصّة من سوق المحتوى الطويل، تتطلّع "يوتيوب" إلى تبنّي مقاطع الفيديو القصيرة بشكل أكبر، إذ أعلنت الشركة، في وقت سابق من هذا الشهر، عن مجموعة موسّعة من أدوات إنشاء الفيديوهات القصيرة. وبعد أسبوعين، أطلقت الشركة موجز فيديو شخصيّاً قصيراً جديداً على طراز "تيك توك" حمل اسم "Samples".
 
وتأتي التسريبات الجديدة في وقت تقوم فيه "إنستغرام" بطرح بعض التحديثات المختلفة لنظامها الأساسي. بالأمس، كشفت الشركة عن أنّها تختبر ميزة جديدة تتيح لمنشئي المحتوى مشاركة تعليقات المعجبين البارزة التي تلقّوها على المنشورات والمقاطع في قصصهم.
 
وفي وقت سابق من هذا الشهر، أطلقت "إنستغرام" إمكانية إضافة الموسيقى للمستخدمين إلى مجموعات الصور الخاصّة بهم كوسيلة لإظهار أذواقهم الموسيقيّة.
ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما