مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

باسيل: أجدد اليوم التزامي امامكم من دون أي تراجع أو تنازل أو تعب

17-09-2023

محليات

اشار رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل الى "أننا نلتقي اليوم بمناسبة الانتقال من ولاية رئاسية بالتيّار لولاية جديدة، عملاً بنظام التيّار للتداول الديمقراطي بالسلطة. هيك بيكون فَتْح باب الترشيح قدّم للجميع الفرصة بالتساوي، بس رغم الدعوات والتشجيع العلني مني ومن غيري، ما حدا استفاد من الفرصة وترشّح. هيدا بيعني تسليم مسبق بالنتيجة المعروفة، وانّو ما حدا عنده استعداد يخوض معركة انتخابية محسومة شعبياً. بهالمعنى بتكون التزكية ديمقراطية بس بنتائج حاسمة، وبتكون "اجمل المعارك هي يلّي بتربحها من دون ما تخوضها".

 

أضاف باسيل خلال حفل إطلاق الولاية الجديدة لرئاسة "التيار الوطني الحر": "عم نلتقي تحت عنوان "تجديد الثقة"، وهيدا معنى التزكية للمرّة الثالثة، لأن التيّار يلّي عنده حريّة الخيار، حدّد خياره، وخياره هو ثقة بمساري وبخياراتي التياريّة والوطنية ودعوة لي لمواصلة نفس المسار. وانا بجدّد اليوم التزامي نفسه قدامكم دون اي تراجع أو تنازل أو تعب، واذا حدا عنده رأي مختلف، حقه بالاختلاف او الاعتراض مقدّس، ولكن ضمن بيت التيّار وآليّاته، لا بالصالونات ولا بالاعلام، ولمّا بيصدر القرار الكلّ لازم يلتزم فيه، ويلّي ما بيلتزم بيكون حط حالو خارج النظام وتحت المساءلة والمحاسبة وصولاً لانّو يحط حالو خارج التيّار. هيدي حال الاحزاب وهيدي كلفة الانتساب لها... ما حدا مجبور، التيار منعطيه مش بس مناخد منه. وانا على رأس مين يلتزم بنظام تيّارنا وانا المثل لازم كون، وحتى لو امور كثيرة ما بتعجبني".

 

نواب باسيل: من جهة أخرى، شدد نواب رئيس التيار الوطني الحر الجدد والقدامى على العمل كفريق في سبيل تحقيق أهداف التيار الوطني الحر في سبيل حماية لبنان وتثبيت المجتمع اللبناني في أرضه.

 

وقال نائب رئيس "التيار" لشؤون العمل الوطني ربيع عواد: "خياري "التيار" لأنه عابر للطوائف وينادي بالدولة المدنية ويحترم التنوع ويناصر المظلوم كما المدرسة الحسينية".

 

وأكّد نائب الرئيس "التيار" للشؤون الخارجية ناجي حايك أننا "نناضل كلٌ من موقعه لهذا اللبنان ولشعبٍ يتوق للتحرير فالتحرر وأتعهد العمل لكلِّ لبنان وجمع الإنتشار ويجب إسقاط محاولة دمج النازحين."

 

وشدّد نائب رئيس "التيار" السابق لشؤون الشباب منصور فاضل أننا "أسقطنا كل الحسابات عندما تعرضنا للحرب علينا وهرب الجبناء ونزلتُ مع رفاقي على ساحات "الثورة" المشؤومة للحوار مع الجميع وبقينا في المعادلة."

 

من ناحيتها، لفتت نائبة رئيس "التيار" السابقة للشؤون السياسية مي خريش أنها "عملت مع فريقٍ صلب من المناضلين وتخطينا الصعوبات في مرحلة شديدة الحساسية تميزت بتدني الأخلاق وأصبحنا قوة فرضت نفسها على مستوى لبنان والمنطقة."

 

وأشار نائب رئيس "التيار" للشؤون الإدارية غسان خوري أن "مسيرة "التيار" كلفت شهداء وسجناً وقهراً وشعبنا لا يركع لحماية الوجود ونقل شعلة النضال وسنحقق المزيد من المأسسة وسنعمل على ديناميكية إدارية مرتكزة على اللامركزية."

 

وأكّدت نائبة رئيسة "التيار" للشؤون السياسية مارتين كتيلي إلى أن "تواصلنا لن يتوقف مع أحد رغم الإختلاف السياسي والتحدي الحفاظ على السواعد القوية والأدمغة ورؤيتنا السياسية الحفاظ على الكيان والمجتمع."

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما