مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

ربطها البعض بالزلزال.. ظهور مفاجئ لحفرة عميقة يثير ذعر سكان قرية مغربية

02-10-2023

عالميات

|

الحرة

أثار ظهور مفاجئ لحفرة عميقة وسط أرض فلاحية قرب مدينة الجديدة، غرب المغرب، قلقا بين سكان القرية والمناطق المجاورة لها.

 

وأوضح مالك الأرض في حديثه لموقع هسبريس المحلي، أنه تفاجأ بظهور الحفرة، يوم الخميس 28 سبتمبر، مشيرا إلى أنه أبلغ السلطات المحلية التي حضرت إلى المكان وقررت إحاطتها بحبل إلى حين انتهاء البحث في أسباب ظهورها.

 

وأفاد بأن عمق الحفرة يصل إلى 60 مترا، فيما يبلغ عرضها 40 مترا، كاشفا أنها تشكل خطرا على سلامة سكان القرية وعلى ماشيتهم.

من جانبه، كشف شخص آخر بالقرية، أنه لم يسبق أن تم تسجيل حالة مماثلة، متسائلا عما إذا كان لظهورها أي صلة بالزلزال القوي الذي ضرب المغرب، الشهر الماضي.

 

وفي وقت لم تصدر فيه السلطات المحلية أي بيان على الواقعة، بحسب أصوات مغاربية، ربط مستخدمون في مواقع التواصل الاجتماعي ظهور الحفرة بالزلزال الذي ضرب منطقة الحوز بقوة 7 درجات ووصلت ارتداداته عدة مدن بوسط وغرب البلاد.

وبعد انتشار فيديوات وصور الحفرة، ذكّر مستخدمون بـ"حادثة مماثلة" شهدتها منطقة الرشادية في قونيا بتركيا، والتي رصد سكانها حفرة عميقة بعد الزلزال وسلسلة الهزات التي ضربت ولايات تركية عديدة، شهر فبراير الماضي.

 

وبلغت مساحة الحفرة 1400 متر بعمق 12 مترا وقطر 37 مترا، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الأناضول التركية التي كانت قد نشرت فيديو للحفرة.

وفي أعقاب الحادثة، التي سجلت في فبراير الماضي، قال مدير مركز الحفر للأبحاث والتطبيقات في جامعة قونيا التقنية، فتح الله أرك، إنه بعد "تفحص الحفرة لم نتمكن من العثور على رابط بينها وبين الزلزال".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما