مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

الجميّل يهاجم نصرالله: هل تهدّدونا بالقتل وبـ7 أيار؟

03-10-2023

محليات

علّق رئيس حزب "الكتائب" النائب سامي الجميّل على حديث الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله أمس و"أبواق حزب الله"، وقال إن "الأساس يكمن في أن الحزب يخطف الإستحقاق الرئاسي وينتظر أن يقبض الثمن ليفرج عنه

وبعد استقباله سفيري قطر ومصر، اعتبر أن "من الواضح أن "حزب الله" يرفض ملاقاة اللبنانيين على منتصف الطريق، فنحن أولاً سحبنا مرشحنا ميشال معوض ورشّحنا جهاد أزعور كبادرة حسن نيّة لإنهاء الشغور الرئاسي أمّا "الحزب" فلم يقم بأي خطوة تجاه انتخاب رئيس".

 

وأشار إلى أن "الواقع هو أن رئيس مجلس النواب نبيه بريّ لا يدعو الى جلسات انتخاب رئيس للجمهورية، وحزب الله مُصِرّ على مرشحه، فأصبحنا أمام خيارين، إمّا الصمود أو الخضوع، إمّا رفض منطق الإملاء والسيطرة والفرض، أو الخضوع والسير بالمرشّح الذي يفرضه حزب الله".

 

وأضاف: "إذا كان حزب الله حريصاً على البلد كما يدّعي فليسحب مُرشحه وليقترح مرشحاً آخر، عندها إمّا نختار بين الإثنين أو نذهب إلى خيارٍ ثالث. كل المبادرات لن تنجح إذا لم يكن الفريقين يرغبان بالوصول إلى الإتفاق. فليسحبوا مرشحهم وليلاقونا إلى منتصف الطريق فنحن سبق لنا وقمنا بالأمر".

 

وتابع: سوف نصل قريباً إلى استحقاقٍ خطير في الجيش اللبناني واستحقاقات مالية مصيرية، ونحن بحاجة لتكون المؤسسات قائمة، لذلك نقبل بملاقات الفريق الآخر في منتصف الطريق حرصاً منّا على ما تبقّى من مؤسسات، ونحاول أن نُمرّر الاسحتقاق "بالّلتي هي أحسن".

 

وسأل: "لماذا حزب الله المسلح والذي يستعمل العنف ومُتّهم بالإغتيالات ويعطّل الدستور يريد ضمانات؟ الحقيقة أن من يحتاج إلى ضمانات هم اللبنانيون ونحن، لأن ما نطلبه هو الدولة والمؤسسات، بينما هو يريد الضمانات لسلاحه".

 

وشدّد على وجوب "توفير ضمانات أمنية من تهديدات سلاح حزب الله، وهنا أتوجه بالمباشر إلى السيد نصرالله، هل تقبل أن يقول أحد معاونيك أن المعارضة عبء على البلد؟ هل تترجم لنا ما معنى العبء؟ هل هذا تهديد بالقتل وبـ7 أيار؟ هل هذه اللغة التي تريد ان تبني بها بلدا مع الآخرين؟ مشكلتنا معكم أنكم تهددون وتتكبّرون وأن لديكم ميليشيا مخالفة للدستور".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما