مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

التطورات بين جعجع وسفير مصر.. و"حركة التغيير: نحن جماعة ثابتة على مبادئها​

08-12-2023

محليات

استقبل رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في معراب السفير المصري الجديد في لبنان علاء موسى يرافقه المستشار كريم اسماعيل في زيارة تعارف، وتمّ البحث في آخر التطورات على الصعيدين اللبناني والاقليمي ، فضلاً عن تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، في حضور رئيس جهاز العلاقات الخارجية في الحزب الوزير السابق ريشار قيومجيان وشربل العلم عن الجهاز.

حركة التغيير: وكان جعجع التقى  مجلس قيادة حزب “حركة التغيير” برئاسة ايلي محفوض وضم: بسام خضر آغا، ناجي ناصيف، رشا صادق، كلود الحايك، فادي القصّيفي، طوني بولس وجوزف ضو، في حضور رئيس جهاز الاعلام والتواصل في “القوات” شارل جبور.

وعقب اللقاء الذي استمر ساعة من الوقت، تحدث نائب الرئيس بسام خضر آغا حيث أعلن عن “تحضير المؤتمر العام للحزب المزمع اطلاقه خلال العام المقبل حيث سيعيد كل انشطته على مساحة كل لبنان”.

وقال لمن يسأل من هي حركة التغيير “أدعوه لمراجعة تاريخنا المليء بالمقاومة واعتقالنا لمرات عديدة في زمن الاحتلال السوري، فنحن جماعة ثابتة على مبادئها من الاعتزاز بالهوية اللبنانية والتمسك بالقضية اللبنانية وبالتعددية والتعلق بلبنان بكامل ارضه واهله، بلبنان الذي يحكم ذاته بذاته، بلبنان أولا وأخيرا”.

ولفت الى ان “”الحزب” يعمل للبلد من خلال مجموعة عناوين منها: تنظيم وجود الأغراب، التشدد بمراسيم التجنيس، ان يكون “أمن لبنان من أمن لبنان” باستقلالية حقيقية للقضاء وبحاكم واداري وعسكري وموظف يليق بموقعه”، مشددا على ان “حركة التغيير” تتمسك بالنظام الاقتصادي الحر”.

وأعلن أغا “عن حلّ الحركة اللبنانية الحرة وانضمام جميع أعضائها الى حزب “حركة التغيير” علما انه وبعد الانتهاء من أعمال المؤتمر العام سيُصار الى فتح باب الانتساب ليضم في صفوفه كل الطوائف والمذاهب”.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما