مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

رئيسا المخابرات الأمريكية والموساد يناقشان صفقة تبادل أسرى جديدة مع رئيس الوزراء القطري

18-12-2023

عالميات

قال المراسل العسكري في “القناة 12” الإسرائيلية، نير دفوري، إن “رئيس الموساد ورئيس الحكومة القطرية ورئيس الـ CIA الأمريكي التقوا في إحدى العواصم الأوروبية اليوم الإثنين”.

وتابع دفوري أن “الثلاثة يناقشون على ما يبدو مخططات لتحقيق اختراق ما في قضية تحرير الأسرى، بعد أن تم في الأيام الماضية تبادل أفكار بين الوسطاء وحماس”.

ووفق مصدر سياسي مطلع على الاتصالات بخصوص الأسرى لـ”القناة 13″ الإسرائيلية، فإن “الهدف من الاجتماع الثلاثي هو بدء الاتصالات رسمياً لإطلاق سراحهم”.

وأضاف المصدر أن ذلك “يشمل استخدام جميع أدوات الضغط الموجودة لدى الأطراف على حماس”، لافتاً إلى أنها “ستكون مفاوضات طويلة ومعقدة”.

وذكرت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، أن عائلات الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية في غزة، يصعدون الاحتجاج، ويطالبون بمبادرة إسرائيلية لاستعادتهم.

وكانت عوائل الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية في غزة وجهت، يوم السبت، رسالة إلى حكومة الاحتلال برئاسة بنيامين نتنياهو، طالبت فيها بالعمل على صفقة تبادل جديدة لإطلاق أبنائها الأسرى لدى حماس.

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، عن خلافات متفاقمة بين عائلات الجنود الإسرائيليين القتلى في الحرب وعائلات الأسرى في غزة بخصوص استمرار القتال، إذ إن عائلات الجنود الإسرائيليين الذين قتلوا في الحرب ضد غزة، تطالب باستمرار الحرب، في حين تعارض الأمر عائلات الأسرى في غزة خوفاً على مصير أبنائهم.

والجدير ذكره، أن المقاومة الفلسطينية أكدت مراراً أنها لن تقوم بتبادل للأسرى مقابل هدنة مؤقتة، بل فقط في حال توقف إطلاق النار.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما