مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

الفاتيكان ينشر تفاصيل عن الاعلان المتعلق بمنح البركة للمثليين

19-12-2023

عالميات

نشر الموقع الرسمي للفاتيكان بعض التفاصيل عن الاعلان الذي وافق عليه البابا فرنسيس​، والذي يتضمن امكان منح البركة للمتزوجين المثليين، والذي اثار لغطاً كبيراً لدى العديد من الناس الذين اعتبروا أن ​الكنيسة الكاثوليكية باتت تشرع هذا النوع من ​الزواج.

وجاء في الاعلان الذي يحمل اسم "فيدوشيا سوبليكانس" Fiducia supplicans (والذي يعني دعاء الثقة)، انه يمكن ان تمنح البركة للازواج من نفس الجنس، انما بعيداً عن اي شكل من اشكال ممارسة الطقوس الدينية او الايحاء بالزواج، اي ان عقيدة الزواج بالنسبة الى الكنيسة لم تتغير، والبركة لا تعني الموافقة على مثل هذا الاتحاد بين الرجلين او الامرأتين.

واشار الاعلان الى انه "عندما يطلب زوجان البركة، حتى إذا كانت حالتهما كزوجين "غير اعتيادية"، سيكون من الممكن للكاهن الموافقة. ومع ذلك، يجب على هذه اللفتة الرعوية تجنب أي عوامل يمكن ربطها او تشبه طقوس الزواج".

في الفقرات الست الاولى للاعلان، يتم التذكير بسر الزواج وشروطه ومتطلباته، والتشديد على تجنب اي تلميحات بقبول "ما هو ليس بزواج على انه زواج"، وانه وفقاً للعقيدة الكاثوليكية، "وحدها العلاقات الجنسية بين رجل وامرأة، بعد الزواج، تعتبر شرعية".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما