مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

الإسباني "تينتين" لوبيز مستمر مع منتخب قطر

12-02-2024

رياضة

أكد رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم جاسم البوعينين أن الإسباني "تينتين" ماركيز لوبيز، سيبقى على رأس عمله مديراً فنياً للمنتخب القطري المتوج السبت بلقبه الثاني توالياً في #كأس آسيا التي استضافها على أرضه.

قال البوعينين لقنوات "الكاس" الرياضية: "لوبيز موجود على رأس عمله كمدير فني للمنتخب الأول، وسيكون هناك مرحلة سنستكملها في المرحلة القادمة"، كاشفاً عن التنسيق مع نادي الوكرة، الذي يشغل لوبيز مديره الفني ايضاً.
وكان الاتحاد القطري قد أعلن التعاقد مع لوبيز، مطلع كانون الأول الماضي، بعد إقالة المدرب السابق البرتغالي كارلوس كيروش، في قرار مفاجئ قبل شهر من انطلاق الكأس القارية، مشيراً في بيانه وقتذاك أن التعاقد مع المدرب الإسباني جاء "بعد النتائج الإيجابية التي حققها مع نادي الوكرة ".
 
وسبق لـ"تينتين" (62 عاماً) أن قاد أويبن البلجيكي وسانت ترويدن البلجيكي قبل الإشراف في 2018 على النادي الجنوبي الذي يحتل المركز الرابع راهناً في الدوري المحلي.
 
وعشية المباراة النهائية التي حسمها العنابي على حساب الأردن (3-1) في نهائي كأس آسيا، لم يشأ لوبيز الكشف حول مستقبله، إذ اكتفى بالقول، في حواره مع صحيفة "ماركا" الإسبانية: "لا أعلم، من الناحية النظرية كانت الخطة هي البقاء خلال هذين الشهرين. لدي عقد مع الوكرة حتى عام 2025 وسنرى ماذا سيحدث بعد النهائي".
 
وفي أولى مهامه بعد كأس آسيا، سيقود لوبيز العنابي في مواجهة الكويت في 21 آذار المقبل ضمن المجموعة الأولى للتصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس آسيا 2027 وكأس العالم 2026، علماً أنه حقق العلامة الكاملة في أول جولتين على حساب أفغانستان والهند في تشرين الثاني الماضي تحت قيادة مدربه السابق كيروش.
ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما