مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

طلبٌ من سوليفان إلى بايدن لِلجم الهجمات الحوثية

16-03-2024

عالميات

يجب على الولايات المتحدة التهديد بإغراق السفن الإيرانية إذا استمر الحوثيون في مهاجمة القوات الأميركية في البحر الأحمر".. هذا ما طلبه دان سوليفان، عضو مجلس الشيوخ عن القوات المسلحة في الحزب الجمهوري.

ففي رسالة وجهها إلى الرئيس الأميركي جو بايدن، قال السيناتور الجمهوري (من ألاسكا) إن الجماعة المدعومة من إيران لم ترتدع أو تتوقف عن استهداف السفن التجارية على الرغم من الهجمات الأميركية العديدة لتدمير قدراتها. واعتبر أن الطريقة الوحيدة لوقف هجمات الحوثيين تكمن في جعل إيران تدرك أنها ستواجه عواقب مباشرة لدعمها هذا.
كما رأى أنه يجب أن تعلم طهران أن الصاروخ أو الطائرة بدون طيار التي سيطلقها الحوثيون على أي سفينة أميركية ستؤدي إلى غرق سفن التجسس التابعة لها.

وشدد على أنه يجب أن تدرك أنها ستدفع الثمن. أتت تلك الرسالة فيما تتزايد هجمات الجماعة اليمنية المدعومة إيرانياً على السفن الأميركية وبينها التجارية أيضاً في هذا الممر الملاحي المهم الذي تمر عبره 12% من حركة التجارة العالمية. بينما يؤكد عدد من المراقبين أنه لا يمكن للضربات الحوثية على السفن أن تتم بلا توجيه ومعلومات استخباراتية من سفن إيرانية متواجدة في المنطقة، من ضمنها بهشاد وسافيز.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما