مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

الاحتلال يواصل حصار مستشفى الشفاء وعدوان جديد على مخازن المساعدات

19-03-2024

عالميات

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من تشرين أول/أكتوبر 2023، ما أدى لاستشهاد أكثر من 31,819 فلسطينياً، معظمهم أطفال ونساء، وإصابة أكثر من 73,934 آخرين، وفقاً لآخر إحصائية أعلنتها وزارة الصحة.

وكشفت الوزارة، اليوم الثلاثاء، أنّ الاحتلال ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزّة، وصل منها للمستشفيات 93 شهيداً و 142 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، مؤكّدةً أنّه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم. وشنّت طائرات الاحتلال الحربية غارات متفرقة استهدفت مخيم جباليا في شمالي قطاع غزّة،  ومخيم النصيرات في وسطه، ورفح في الجنوب، وأدت تلك الغارات إلى استشهاد أكثر من 20 فلسطينياً وإصابة آخرين.

واستهدفت غارات للاحتلال الإسرائيلي، منازل في حي الرمال ومخيم الشاطئ ومحيط مستشفى الشفاء، إضافةً إلى منطقة الميناء غربي مدينة غزة. وأفاد مراسل الميادين، بأنّ مروحيات "أباتشي" ودبابات الاحتلال تطلق النار بشكلٍ متقطع في المناطق الغربية لمدينة غزّة.

إضافة إلى سلسلة من الغارات الجوية الإسرائيلية استهدفت المناطق الشمالية لمدينة خان يونس جنوبي القطاع. كذلك، ارتكب الاحتلال في الساعات الأخيرة مجزرة راح ضحيتها عدد من الشهداء والجرحى بينهم أطفال بعد قصفه منزلاً غرب مخيم النصيرات، وسط القطاع، يعود لعائلة الحاج.

وقال مراسل الميادين ، إنّ 14 مدنياً استشهدوا وأُصيب العشرات جراء استهداف الاحتلال 5 منازل في رفح جنوبي قطاع غزة، كما تم نقل عدد من المصابين بينهم أطفال، إلى مستشفى غزة الأوروبي لتلقي العلاج. من جهة ثانية، استهدفت طائرات الاحتلال مخزناً للمساعدات تابعاً لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في مخيم جباليا شمالي القطاع، مما أدى إلى استشهاد اثنين من العاملين ووقوع عدّة إصابات.

هذا وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني، أنّه منذ بداية الحرب على قطاع غزة يواصل الاحتلال استهداف طواقم الهلال، مما أدى لاستشهاد 14 شخصاً وهم على رأس عملهم.

يذكر أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي، أجبرت العائلات في محيط مجمّع الشفاء الطبي شمالي قطاع غزّة على النزوح في ظل القصف المستمر وإطلاق النار على كل من يتحرّك في المنطقة واقتحام المنازل، وطُلب من المدنيين الإخلاء الفوري لحي الرمال ومستشفى الشفاء.

وأفاد مراسل الميادين بأنّ 30 ألف فلسطيني محاصرون في مجمّع الشفاء الطبي، فيما حياتهم مهدّدة بالخطر مع استهداف مسيّرات الاحتلال ومدفعيته كلّ ما يتحرّك في مجمّع الشفاء الطبي وفي محيطه. هذا ويضمّ المستشفى أكثر من 5 آلاف جريح حياتهم في خطر من جرّاء القصف وانقطاع الكهرباء.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما