مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

هاتف "أيفون" يُثير "غضباً" إسرائيليّاً

12-04-2024

تكنولوجيا

|

النهار

تعهّدت شركة "#أبل"، الخميس، وَقف الاقتراح التلقائي لدى بعض مستخدمي هاتف "#أيفون" لرمزٍ تعبيري يُمثّل العلم ال#فلسطيني عندما كتابة كلمة "#القدس" في تطبيقها للرسائل النصية. وأعادت شركة التكنولوجيا العملاقة الأمر إلى خطأ برمجي بعد اتّهامها بالتحيّز ضدّ #إسرائيل وسط الحرب المستمرة في غزة.

وقالت "أبل"، لوكالة "فرانس برس"، إنّ الرمز التعبيري المقترح في لوحة مفاتيح "أيفون" عند كتابة رسالة ليس مقصوداً، مشيرةً إلى أنّه سيتم إصلاحه في التحديث التالي لنظام تشغيل الهاتف "آي أو إس".

وقد كشفت المذيعة التلفزيونية البريطانية راشيل رايلي هذا الأمر على وسائل التواصل الاجتماعي، ما جدَّد الجدل حول أحقّية إسرائيل أو الفلسطينيين في المطالبة بالقدس عاصمة لهم.

وكتبت رايلي على منصة "إكس": "عندما أكتب القدس يُعرض عليّ رمز تعبيري للعلم الفلسطيني"، مطالبة "أبل" بتوضيح. وأشارت إلى أنّه لم يتم اقتراح أي رموز تعبيرية لأعلام دول عند كتابة أسماء عواصم أخرى في رسائل "أيفون".

وأضافت رايلي في منشورها: "إنّ إظهار المعايير المزدوجة في ما يتعلّق بإسرائيل هو شكل من أشكال معاداة السامية، وهو في حد ذاته شكل من أشكال العنصرية ضد الشعب اليهودي". وقالت إنّ الرمز التعبيري للعلم الفلسطيني بدأ بالظهور عند كتابة كلمة "قدس" بعد التحديث الأخير لنظام تشغيل "أيفون".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما