مباشر

عاجل

راديو اينوما

كل ما تريد معرفته عن نصف نهائي ⁧‫كوبا أميركا‬⁩ 2024

08-07-2024

رياضة

انحصرت المنافسة على لقب النسخة الحالية من بطولة كوبا أميركا 2024 المقامة حالياً في الولايات المتحدة، بين منتخبات المربع الذهبي: الأرجنتين، كندا، كولومبيا، والأوروغواي.

ومن المقرّر أن يلتقي منتخب الأرجنتين حامل اللقب مع كندا في المواجهة الأولى بالدور نصف النهائي من البطولة القارية، فيما يصطدم المنتخب الكولومبي بلقاء قوي أمام نظيره الأوروغوياني.

ومن المنتظر أن يلتقي المنتخبان الفائزان في نهائي أقدم بطولة قارية للمنتخبات في العالم، والمقرّر إقامتها صباح الإثنين المقبل على ملعب هارد روك في ميامي غاردنز، بينما يلتقي الخاسران في مباراة تحديد المركز الثالث صباح الأحد.

موعد مباراة الأرجنتين ضد كندا
يقص "راقصو التانغو" شريط منافسات نصف نهائي كوبا أميركا 2024 أمام منتخب كندا، على ملعب ميتلايف، في المباراة المقرّر إقامتها في تمام الثانية عشر مساء الثلثاء 9 تموز (يوليو) الجاري (بتوقيت غرينيتش)، الثالثة صباح الأربعاء بتوقيت مكة المكرمة وبيروت.

بعدما حسم صدارة المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة بالفوز على كندا 2-0، تشيلي 1-0، والبيرو 2-0، أصبح منتخب الأرجنتين بقيادة مدرّبه ليونيل سكالوني أوّل فريق يتأهل إلى الدور نصف النهائي بعد فوزه على الإكوادور بركلات الترجيح 4-2 (تعادل 1-1 في الوقت الأصلي للمباراة).

في المقابل، تأهلت كندا التي تشارك في كوبا أميركا للمرّة الأولى في تاريخها، إلى الدور الـ16 من وصافة المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط، ثم تغلبت على فنزويلا بركلات الترجيح 4-3 (تعادل 1-1 في الوقت الأصلي للمباراة).

وحصد المنتخب الأرجنتيني لقب كوبا أميركا 15 مرّة في تاريخه ليتقاسم صدارة الأكثر تتويجاً مع الأوروغواي، حيث يعد "التانغو" هو آخر منتخب توّج باللقب في نسخة العام الماضي 2021 على حساب البرازيل في النهائي.

ويتفوّق فريق المدرّب ليونيل سكالوني بفارق كبير على نظيره الكندي من ناحية القيمة السوقية، حيث تبلغ قيمة منتخب الأرجنتين 805 مليون يورو مقابل 181 مليون يورو لمنافسه في نصف النهائي.


ومن المقرّر أن يدير المباراة الحكم بييرو مازا من تشيلي، ويعاونه الحكام المساعدين كلاوديو أوروتيا، خوسيه ريتامال، بالإضافة إلى حكم الفيديو المساعد خوان لارا.

موعد مباراة الأوروغواي ضد كولومبيا
من جهة أخرى، يحتضن ملعب بنك أوف أميركا المواجهة النارية بين منتخبي الأوروغواي ضد كولومبيا، والمقرّر إقامتها في تمام الثانية عشر مساء الأربعاء 10 تموز (يوليو) الجاري (بتوقيت غرينيتش)، الثالثة صباح الخميس بتوقيت مكة المكرمة وبيروت.

تربعت كولومبيا على صدارة المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط من انتصارين على كوستاريكا والباراغواي وتعادل مع البرازيل، ثم تخطت عقبة بنما بخمسة أهداف من دون رد بفضل تألق النجم خاميس رودريغيز.

فيما تأهل "لا سيليستي" بالعلامة الكاملة من دور المجموعات بثلاثة انتصارات على بنما وبوليفيا والولايات المتحدة الأميركية، قبل أن يحجز مقعده في نصف النهائي على حساب البرازيل صاحبة التسعة ألقاب بركلات الترجيح 4-2 بعد التعادل 0-0 في الوقت الأصلي للمباراة.

ويبحث المنتخب الأوروغوياني عن التتويج باللقب السادس عشر في تاريخه، بعدما حصده 15 مرّة سابقة جاء آخرها في نسخة 2011 على حساب الباراغواي 3-0.

بينما غاب منتخب كولومبيا عن منصة التتويج منذ 23 عاماً، وتحديداً عندما حصد لقبه الأوّل والأخير حتى الآن في نسخة 2001 التي استضافها على أراضيه.

ويتولى إدارة مباراة الأوروغواي ضد كولومبيا طاقم تحكيم مكسيكي بقيادة سيزار راموس، ويعاون الثنائي ألبرتو مورين، وماركو بيسغويرا، بالإضافة إلى كارلوس أوربي حكم الفيديو المساعد.

services
متجرك الإلكتروني في أقل من عشرة أيام!

انطلق من حيث أنت واجعل العالم حدود تجارتك الإلكترونية…

اتصل بنا الآن لنبني متجرك الإلكتروني بأفضل الشروط المثالية التي طورتها شركة أوسيتكوم؛ أمنًا، سعرًا، وسرعة.
اتصل بنا

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.