باتريك_دوريل

 
نجم توجهت إلى باريس الأسبوع الفائت والتقت مستشار الرئيس الفرنسي باتريك دوريل... فما السبب؟ /
 
قلب الموفد الفرنسي على لبنان وقلب السياسيين اللبنانيين عالحجر اينوما / اميل العليه غالبية المسؤولين و السياسيين الذين التقاهم الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في زيارتيه الاخيرتين منذ اشهر الى بيروت، التقاهم موفده باتريك دوريل.
 
فرنسا «تعيّن» وزيرَي المال والطاقة الاخبار / غادر المبعوث الفرنسي باتريك دوريل بيروت تاركاً جميع الأطراف أمام مسؤولياتهم. أعطاهم مهلة زمنية لا تزيد على أسبوعين للاتفاق على تأليف الحكومة، مهدّداً بأنه في حال عدم تأليفها وبقاء الوضع على ما هو عليه، فإن المؤتمرات المخصصة للدعم الاقتصادي، والمشروطة بوجود حكومة قادرة على تنفيذ الإصلاحات والالتزامات المطلوبة، ستُلغى.
 
رعد لدوريل: مستعدون لتسهيل التشكيل الشرق الاوسط / اكدت مصادر لـ”الشرق الأوسط” بأن رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد جدد أمام الوفد الفرنسي باتريك دوريل استعداد الحزب لتقديم المساعدة لتسهيل تشكيل الحكومة وإنما قدر المستطاع، وتقول إن هذا الاستعداد يبقى منقوصاً ويقتصر على بيع باريس مواقف لا تُصرف في إزالة العوائق التي تؤخر ولادتها ما لم تترجم إلى خطوات ملموسة بالضغط على رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل لأن الحزب هو الأقدر للعب مثل هذا الدور الضاغط.
 
هل فشل دوريل حيث لم ينجح ماكرون؟ اينوما / علّق مصدر مطلع على اجواء زيارة الموفدالفرنسي الى بيروت باتريك دوريل بالقول: من الطبيعي ان يفشل دوريل حيث لم ينجح ماكرون
 
دوريل يجمع الحريري وباسيل تلفونيا / لوحظ ان الاتصال بين رئيس الحكومة السابق سعد الحريري ورئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل لم يتم الا بمبادرة من المبعوث الفرنسي باتريك دوريل
 
رسالة من جعجع الى ماكرون / التقى رئيس حزب القوّات اللبنانيّة سمير جعجع، في المقر العام للحزب في معراب، الموفد الفرنسي إلى لبنان المستشار في قصر الإيليزيه باتريك دوريل ترافقه سفيرة فرسا الجديدة في لبنان آن غريو، في حضور النائب بيار بو عاصي وروجيه راجح عن جهاز العلاقات الخارجيّة في الحزب.
 
هذه الرسالة التي حملها دوريل إلى لبنان /