مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

قائد الجيش وضع حجر الأساس لثكنة فوج المغاوير في مزيارة: سر قوة الجيش هو محبة الشعب اللبناني له

10-08-2018

محليات

احتفل بوضع حجر الأساس وإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية لمشروع بناء ثكنة فوج المغاوير في منطقة السواقي - مزيارة، في حضور قائد الجيش العماد جوزف عون، قنصل لبنان في سيراليون دونالد العبد الذي قدم هبة مادية لبناء المشروع وعدد من الضباط وأهالي مزيارة.

من جهة أخرى، حضر قائد الجيش مناورة قتالية بالذخيرة الحية لفوج التدخل الأول في وادي قراصيا - جرد الضنية، تحاكي القضاء على مجموعة إرهابية احتلت الوادي المذكور وإخلاء مصابين من أرض المعركة، بمشاركة القوات الجوية ووحدة الإنقاذ الجبلي في الصليب الأحمر اللبناني. وحضر المناورة عدد من ضباط الجيش والأجهزة الأمنية، والرئيس الإقليمي للصليب الأحمر اللبناني في منطقة الشمال روجيه بافيتوس وعدد من المدعوين المدنيين.

وأشاد قائد الجيش ب"جهوز العسكريين وحرفيتهم وبالأداء القتالي المميز، وبإصرارهم على تنفيذ المهمات في الظروف القاسية والتضاريس الطبيعية الصعبة". 

وفي الختام، شكر العماد عون الصليب الأحمر اللبناني على مشاركته في المناورة، والقنصل دونالد العبد على الهبة المادية المقدمة، وباتريك خوري على تقديمه تجهيزات مختلفة لمصلحة فوج التدخل الأول، وقال: "إن سر قوة الجيش هو محبة الشعب اللبناني له، وهذا أكبر دليل على ذلك، ونحن مسؤولون تجاه هذا الشعب، ونعدكم أننا سنكون على قدر هذه المحبة، كما أن دعمكم لنا تحسدنا عليه باقي شعوب العالم. وأنتم شركاء في نجاح المؤسسة العسكرية بعملها وتنفيذ مهماتها، وخصوصا خلال محاربتها التنظيمات الإرهابية في معركة "فجر الجرود" وبعدها. فإن بلدنا أمانة بين أيدينا جميعا". 

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما