مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

ابتعد عن مايكروسوفت وغني للفيروسات

13-01-2019

تكنولوجيا

اميل العليه

ناشر ورئيس تحرير موقع إينوما الالكتروني

لماذا يصر المستخدمون على دفع المال مقابل استخدام منتجات مايكروسوفت؟ مع أن البرمجيات البديلة متوفرة وهي مبنية على أساس المصدر المفتوح open source. فإن غالبية مستخدمي البرمجيات يصرون على استخدام منتجات مايكروسوفت علما أن هذه المنتجات هي الأكثر عرضة ولاسباب نستعرضها لاحقا للاستهداف من قبل المقرصنين ومطلقي البرمجيات السيئة والفيروسات.

يدفع قسم من مستخدمي منتجات مايكروسوفت البدل المادي المفروض من الشركة مقابل إجازة الاستعمال فيما يستعمل قسم آخر هذه المنتجات بعد شرائها مقرصنة وبأسعار زهيدة. وفي الحالتين تبدأ رحلتهم الطويلة في مواجهة المقرصنين من خلال حرب افتراضية فرضت عليهم ولا حول لهم فيها ولا قوة في غالب الأحيان.
بالنسبة لمنتجات مايكروسوفت المقرصنة التي يستخدمها القسم الأكبر من المستهلكين في دول مثل لبنان فإن احتمال الإصابة بالفيروسات والبرمجيات السيئة يتضاعف إذ ان عدم تحديث هذه البرمجيات لأنها مقرصنة يجعلها أكثر عرضة للمخاطر حتى في حال وجود المضاد للفيروسات antivirus بأحدث نسخاته.
المنتجات غير المقرصنة تبقى ايضا معرضة للقرصنة والإصابة بالفيروسات والبرمجيات السيئة والخبيثة، فشركة مايكروسوفت تعلن دائما عن اكتشاف ثغرات خطيرة تطلب من المستخدمين تحديث برامجهم وانظمتهم لتفادي الإصابة بها.
هناك مثل لبناني قديم يقول ابعد عن الشر وغني له" هذا المثل يمكن أن يتحول في عالم الكومبيوتر الى "ابعد عن مايكروسوفت وغني للفيروسات"
لاحقا وفي هذه الزاوية نتحدث عن كيفية الوقاية من المخاطر في حال الإصرار على منتجات مايكروسوفت ونتحدث ايضا عن البدائل المتاحة وإمكانية توفرها للمستخدمين.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما