"أبل" تخطو خطوة جديدة نحو تكنولوجيا المنزل الإلكترونيّ

تكنولوجيا | 24-10-2022

 أعلنت متاجر شركة "أبل" في الولايات المتّحدة بدءها ببيع قفل باب خارجيّ، يُمكن فتحه عبر "أيفون" أو ساعة "أبل"، ليكون أول قفل يتم بيعه في متاجر الشركة.

وأوضحت الشركة بأنّه عندما يتمّ تثبيت "Level Lock +"، المصنوع بواسطة "Level Home"، في أحد الأبواب، يمكن للمستخدمين فتح منازلهم وإعادة إقفالها بنقرة واحدة باستخدام مفتاح "Apple Home"، وهي ميزة تستخدم الاتّصال قريب المدى والرموز المميزة الآمنة.

 

تُعدّ هذه التقنية خطوة كبيرة بالنسبة لـ"أبل"، فهي مثال لاستمرار "أبل" في رقمنة الأشياء، التي يتمّ حملها عادةً في المحفظة الماديّة أو الجيب من النقود والمفاتيح وسواها. 

ويهدف العديد من ميزات برامج "أبل" الجديدة في السنوات الأخيرة إلى جعل "أيفون" أكثر قيمة للمستخدمين لردعهم عن التحوّل إلى العلامات التجارية للهواتف الأخرى.

وبالإضافة إلى "Home Key
" أو مفتاح المنزل، أعلنت "أبل" عن "Car Key"، وهو مفتاح السيارة، الذي يفتح السيارات المدعومة من "بي أم دبليو" و"هيونداي".

أما بالنسبة إلى قفل المنزل، فهو فرصة كبيرة لـ"أبل" للتميّز كشركة تقنية في سوق يهيمن عليه عدد قليل من صانعي الأقفال الكبار والأقدم، وذلك من خلال تقديم ميزة برمجيّة كانت مطلوبة بشدّة من قِبل مجموعة من عشّاق المنزل الذكيّ.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "Level" جون مارتن لـ"سي أن بي سي": "هناك سؤال تم طرحه الآن في هذه الفئة، هل القفل الذكيّ هو جهاز إلكتروني للمستهلك، أم أنه قفل تقليديّ أصبح الآن ذكيًّا؟".

وأضاف مارتن: "لا نخطط لتحديث البرامج الثابتة لنظام المفتاح، بل كنّا بحاجة إلى ابتكار الجزء الأساسيّ من التكنولوجيا الموجودة في داخل المنتج لدعم المفاتيح الرئيسية بطريقة كانت ستكون من الدرجة الأولى".