مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

خاص اينوما- من يعرقل انتخاب رئيس للجمهورية؟

29-12-2022

خاص اينوما

أبدى دبلوماسي غربي معني بالملف اللبناني وسبق له ان زار بيروت مؤخرا انزعاجه الواضح مما اسماه دلع السياسيين اللبنانيين وفسادهم الذي لا يتنازلون عنه ولا يُحاسبون عليه.

الدبلوماسي الغربي قال لـ "إينوما" ان وقاحة هؤلاء السياسيين وصلت بهم الى حد تحميل الخارج مسؤولية عدم انتخاب رئيس للجمهورية على الرغم من مرور اشهر على الفراغ، علما ان النواب هم من يجب عليهم انتخاب الرئيس كما يقول الدستور وهؤلاء وبدل المسارعة الى اتمام عملية الانتخابات يبادرون دائما الى العرقلة وكل حسب اجندته.

الدبلوماسي الغربي سأل النواب: اي دولة خارجية تدخلت فأقامت الحواجز امام مبنى البرلمان ومنعتكم من الوصول اليه للقيام بواجباتكم؟ او اي دولة اتصل مسؤولون منها بكم وهددوكم في حال انتخبتم رئيسا للجمهورية؟

الدبلوماسي الغربي دعا الى تصويب الامور وقيام النواب بواجباتهم فورا وعدم انتظار اي املاءات خارجية فالوضع لم يعد يحتمل والخارج قد يبقى مشغولا بما عنده من مشاكل فترة طويلة من الزمن قد لا يحتملها الوضع اللبناني المفتوح على كل الاحتمالات. 

الدبلوماسي الغربي ختم كلامه لإينوما بالتعليق على سعي النائب جبران باسيل لرفع العقوبات المفروضة عليه حسب قانون ماغنيتسكي فشدد على ان الأساليب الملتوية لا تنفع في هذا المجال لأن مقاربة المسائل القضائية في الولايات المتحدة تختلف تماما عن الطريقة التي تتم بها هذه الامور في لبنان.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما