مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

"أبل" تتّجه لطرح هواتف جديدة قابلة للطيّ... ما أبرز ميّزاتها؟

19-02-2023

تكنولوجيا

حصلت شركة "أبل" على براءة اختراع لهواتف قابلة للطي، ما يؤكد أنّ هذه الهواتف باتت قريبة من الطرح في الأسواق والكشف عنها رسمياً، وهذا ما كشفته جريدة "ديلي ميل" البريطانية في تقرير، رغم أن الشركة لم تعلن عن أي شيء بعد من هذا القبيل.
 
بعد اتّجاه "سامسونغ" إلى إنتاج هواتف ذكية قابلة للطي، والتي لاقت موجة من الانتقادات، تتجه شركة "أبل" الأميركية اليوم لإنتاج مماثل ليكون الأول في تاريخ "أيفون".
 
وكانت "سامسونغ" قد أطلقت الجيل الرابع من هواتفها القابلة للطي، "Galaxy Z Flip 4" و"Galaxy Z Fold 4"، التي تقدم مجموعة من المزايا والتحديثات الجديدة، خلال فعالية "Unpacked 2022".
 
وعلى خط المنافسة، تدخل "أبل"، بعد أن حصلت مؤخراً على براءة الاختراع الجديدة، والتي تشير إلى أن لديها جهازاً قابلاً للطي في طور الصنع.
  
ما هي المواصفات المنتظرة؟
 
سيتم وضع الأزرار الافتراضية إلى جانبي الجهاز، مِمّا يسمح للمستخدمين بالتحكّم في الكاميرا ومستوى الصوت وسطوع الشاشة وخيارات أخرى.
 
وستتوفر ميّزات لمقاومة الإجهاد مثل طبقات البوليمر المطبّقة كطلاء على مناطق معينة من الجهاز والشاشة.
 
وقد يحتوي الجهاز على جدار أمامي وجدار خلفي متقابل وجدران جانبية منحنية، فيما قد يكون الجدار الأمامي مصنوعاً من الزجاج، والذي بدأت "أبل" في استخدامه في هواتف "أيفون 12".
 
كما أن المكوّنات قد تتداخل بين الجدران المستوية الشفّافة والجدران غير الشفّافة، كما قد تتداخل طبقات العرض واللمس مع الجدران الشفافة وجزء الجدار المرن الشفاف. وتضيف: "يمكن أيضاً أن تتداخل هياكل مستشعرات اللمس مع الجدران غير الشفافة"، وفق ما أشارت براءة الاختراع.
 
 
والجدير بالذكر، أنه لم يتم حتى الآن الكشف عن الجهاز القابل للطي، كما لم يتمكن أحد من رؤيته، ولكنه سيتيح لشركة "أبل" أن تدخل في منافسة مع "سامسونغ" الكورية الجنوبية والتي دخلت هذا السوق مسبقاً، وتكافح حالياً الادعاءات بأن الشاشات الموجودة على (Galaxy Z Fold 3) تتصدع "بدون سبب".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما