مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

البرلمان الفرنسي الى جانب حرفوش... لبنان سيصبح دولة معادية للسامية

24-07-2023

محليات

|

المركزية

بعد خطوة مجلس الشيوخ الفرنسي الذي طلب من الحكومة ووزارة الخارجية الفرنسية متابعة قضية صاحب مبادرة "جمهورية لبنان الثالثة" عمر حرفوش الذي يواجه تهماً موجهة اليه من رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي، دخل البرلمان الفرنسي على خط قضية حرفوش. وفي هذا الإطار، لفتت النائبة في البرلمان الفرنسي ايمانويل مينار انتباه وزيرة اوروبا والشؤون الخارجية إلى الإجراءات الجنائية التي حصلت في لبنان، ومتمثلة بتحرك المحكمة العسكرية ضد مواطن مقيم في فرنسا، هو عمر حرفوش المتهم بمقابلة صحفي اسرائيلي خلال رحلة إعلامية عام 2004.

 

واعتبرت مينار، أن هذه الظاهرة خطيرة وحرفوش المعروف بالتزامه في لبنان ضد الفساد والإصلاحات المؤسسية، يواجه عقوبة الاعدام في محكمة غيابية مكتوبة سلفاً ودون احترام لحقوق الدفاع. وقد صدرت بحقه مذكرة توقيف بناء على طلب سياسي. 

 

واشارت إلى أنه يبدو أن التهم المثارة لا أساس لها من الصحة، ولكن اذا كانت كذلك، فإنها ستعرض اللبنانيين في كل مكان في العالم لاستجواب الأشخاص الذين يقابلونهم في مناسبة ارتباطات خاصة أو عامة حول دينهم أو جنسيتهم من أجل تجنب الإجراءات القانونية اللاحقة في لبنان، وبذلك يصبح لبنان دولة معادية للسامية. 

 

وطلبت معرفة موقف الخارجية الفرنسية من هذه القضية، حتى يتسنى للمبعوث الفرنسي الخاص إلى لبنان جان ايف لودريان التدخل للتنديد بهذا القانون الواضح المعاد للسامية، اذا لزم الامر ، وطلب إلغاء مذكرة التوقيف الصادرة بحق عمر حرفوش، والضغط حتى يتم النظر في التحقيقات المختلفة الجارية بشأن أعمال الفساد من تفجير مرفأ بيروت والاختلاس وغيرها من القضايا المهمة في أسرع وقت ممكن.

 

 

 

 

Harfoush

Harfoush
ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما