مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

صفقة تاريخية في NBA

05-08-2023

رياضة

|

النهار العربي

وافق نجم الارتكاز أنتوني ديفيز على شروط تمديد عقده ثلاث سنوات كحد أقصى مقابل 186 مليون دولار أميركي مع لوس أنجلس ليكرز، في صفقة هي أغلى تمديد سنوي في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين "أن بي أي"، حسب ما أفادت شبكة "إي أس بي أن".

وسيبقى ديفيز (30 عاماً) في صفوف ليكرز حتى العام 2028، حيث سيبلغ ما سيتقاضاه خلال السنوات الخمس 270 مليوناً، حسب وكيل أعماله ريتش بول.

 

أصبح ديفيز مؤهلاً للتمديد بعقد يمنحه الحدّ الأقصى الجمعة ولم يهدر المدير العام لليكرز روب بيلينكا أي وقت لحسم بقاء اللاعب الفارع الطول (2.08 م) لخمس سنوات، علماً أنه كان يتبقى عامان من عقده السابق.

 

وساهم ديفيز إلى جانب زميله "الملك" ليبرون جيمس (38 عاماً) في فوز ليكرز باللقب عام 2020، والوصول إلى نهائي المنطقة الغربية عام 2023 حيث خسر أمام دنفر ناغتس في طريق الأخير للفوز باللقب.

 

وبلغت معدلات ديفيز 25.9 نقطة و12.5 متابعة، هي الاعلى في مسيرته، و2.6 تمريرتين حاسمتين، و2 صدتين في المباراة الواحدة الموسم الماضي. كما بلغت نسبة نجاحه من التسديدات 56 في المئة، وهي الأعلى في مسيرته، في موسمه الرابع مع ليكرز منذ انتقاله من نيو أورليانز بليكانز في صفقة تبادل عام 2019.

 

ويأمل عشاق الفريق في أن يقود الثنائي ديفيس-جيمس ليكرز إلى لقب جديد ليفك ارتباطه مع بوسطن سلتيكس (17 لقباً لكل منهما).

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما