مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

مهارة في «الذكاء الاصطناعي» تضيف قيمة عالية للموظفين

23-09-2023

تكنولوجيا

|

الشرق الاوسط

إذا كنت ماهراً في فهم واستخدام منصات الذكاء الاصطناعي، فأنت موظف محتمل ذو قيمة عالية للعديد من الشركات في الوقت الحالي، وفقا لشبكة «سي إن بي سي».

وقدم أنانت أغاروال الرئيس التنفيذي للمنصة التعليمية عبر الإنترنت «edX» في شركة «يو 2»، في حديث للشبكة بعض النصائح لـ«المهارة الوحيدة الأكثر أهمية التي أشار إليها الجميع هي هاتين الكلمتين: الهندسة السريعة»

والهندسة السريعة هي في الأساس مهارة تحسين وإدخال الأوامر النصية لبرامج الذكاء الاصطناعي التوليدية مثل «تشات جي بي تي»، و كلما كان الأشخاص أفضل في ذلك، تمكوا بشكل أكثر فاعلية من طلب مهام مثل كتابة رسائل البريد الإلكتروني أو التقارير، أو حتى تجميع عروض «باوربوينت» التقديمية.

وقال أغاروال، وهو أستاذ الهندسة الكهربائية وعلوم الكمبيوتر في «معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا» الذي استحوذت عليه «يو 2» عام 2021، إن «كيفية طلب شيء ما (من أداة الذكاء الاصطناعي التوليدية) أمر بالغ الأهمية».

وأضاف: «لنفترض أنك تريد من (تشات جي بي تي) أن يقوم بتحليل بعض البيانات لك. يمكنك أن تطلب منه تقديم تقرير تحليل البيانات، ولكن يمكن لروبوت الدردشة تفسير ذلك بطريقة غير مقصودة، يمكن تقسيم الأرقام بطرق مختلفة وتقديم إجابة غير مفيدة».

ويمكن أن تساعد الهندسة السريعة بشكل خاص في منع أكبر عيوب الذكاء الاصطناعي التوليدي حالياً، مثل تكرار حدوث الأخطاء والمعلومات الملفقة وغيرها من الأخطاء، والتي تُعرف جميعها باسم «الهلوسة».

وبحسب أغاروال، فإن المهندس المدرب جيداً «يمكنه إيقاف الذكاء الاصطناعي من الهلوسة من خلال توفير القيود»، مما يؤدي إلى نتائج أكثر دقة وكفاءة.

كيف تحول مهارتك الهندسية السريعة إلى وظيفة ذات رواتب عالية

هناك طلب على المهندسين الفوريين، حيث يتقاضى بعض المستقلين عبر الإنترنت ما يصل إلى 100 دولار مقابل خمس مطالبات، بحسب «سي إن بي سي». ويمكن أن توفر فرص العمل بدوام كامل رواتب مرتفعة (مكونة من ستة أرقام)، بما في ذلك واحدة من شركة «Anthropic» الناشئة للسلامة في مجال الذكاء الاصطناعي والمدعومة من «غوغل» والتي تقدم نطاق رواتب يصل إلى 375000 دولار سنوياً، كما ذكرت «بلومبرغ» لأول مرة.

يقول سبعة وثمانون في المائة من الرؤساء التنفيذيين والمديرين التنفيذيين في الولايات المتحدة إنهم يكافحون من أجل العثور على موظفين جدد يتمتعون بمهارات الذكاء الاصطناعي اللازمة ليكونوا قادرين على المنافسة في المستقبل، وفقاً لاستطلاع حديث أجرته «edX»على 1600 موظف بدوام كامل، بما في ذلك 800 من قادة الشركات.

وبحسب الاستطلاع، ما يقرب من نصف المديرين التنفيذيين الذين شملهم الاستطلاع قالوا إن المهارات الموجودة في القوى العاملة الحالية لديهم لن تكون ذات صلة بحلول عام 2025.

وأكد أغاروال أن «الجميع يحتاج إلى تعلم [الهندسة السريعة]، ويمكنك تعلم الأساسيات في ساعتين».

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما