مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

نتنياهو يواجه مقاطعة واسعة النطاق في الكونغرس

22-03-2024

عالميات

|

الحرة

ذكر موقع "أكسيوس"، أن "رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد يواجه مقاطعة واسعة النطاق من عدة أعضاء إذا قبل دعوة مقررة لإلقاء كلمة أمام الكونغرس".
وأشار إلى، أنها "علامة على مدى التوتر الذي وصلت إليه العلاقات بين بعض الديمقراطيين وإسرائيل منذ بداية الحرب مع حماس في 7 تشرين الاول الماضي".


وقال النائب جمال بومان (ديمقراطي من نيويورك): "لن أذهب (لحضور الكلمة)، لا يوجد شيء يمكن أن يقوله نتنياهو يمكن أن يساعد دائرتي على الإطلاق"، والكثير من ناخبيه "غاضبون" من الحرب الإسرائيلية وردا على سؤال عما إذا كان سيحضر، قال النائب ماكسويل فروست (ديمقراطي من فلوريدا) لموقع أكسيوس "لا" لأن نتنياهو "شخص سيء".
 بدوره قال النائب تشوي غارسيا (ديمقراطي من إلينوي) إنه "على الأرجح لن يحضر" لأن ائتلاف نتنياهو اليميني هو "الحكومة الأكثر تطرفا في تاريخ البلاد" وبسبب "سلوك إسرائيل خلال الحرب".

وقال النائب غريغ كاسار (ديمقراطي من تكساس): "يبدو أنه (الخطاب المزمع) شيء من غير المرجح أن أغير جدول أعمالي للوصول إليه".
 وذهبت النائبة رشيدة طليب (ديمقراطية من ولاية ميشيغان)، إلى أبعد من ذلك، قائلة إن نتنياهو "لا ينبغي أن يأتي إلى الكونغرس، بل يجب إرساله إلى لاهاي (محكمة العدل الدولية)". وقالت: "ليس لديه أي مصلحة في القدوم إلى الولايات المتحدة الأميركية". وقال رئيس مجلس النواب، مايك جونسون (جمهوري من لوس أنجلوس)، الخميس، إنه يعتزم دعوة نتنياهو لإلقاء كلمة أمام الكونغرس.

واقترح العديد من الجمهوريين في مجلس النواب الفكرة، الأربعاء، كوسيلة للرد على زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ، تشاك شومر (ديمقراطي من نيويورك) بسبب انتقاداته القاسية لِنتنياهو. وذكر موقع "بانشبول نيوز"، الأربعاء، أن شومر رفض طلب نتنياهو التحدث أمام تكتل الديمقراطيين بالمجلس. ولم يرد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي على طلب أكسيوس للتعليق، كما نقل الموقع أيضا تصريحات العديد من النواب عن رفضهم حضور الكلمة.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما