مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

الجبير: تصرفات إيران تساوي إعلان حرب وسنرد بالشكل المناسب

10-05-2018

عالميات

اعتبر وزير الخارجية السعودي عادل الجبير ، أن تصرفات الحكومة الإيرانية وخاصة دعمها للحوثيين وتزويدهم بالصواريخ، تساوي إعلان حرب ضد المملكة العربية السعودية ، ولم يستبعد شن عمليات عسكرية ضد إيران .

وأشار الجبير، في حديث إلى قناة “CNN” الأميركية ، إلى أن “القوات السعودية اعترضت اليوم صاروخين أطلقا من اليمن نحو أراضي المملكة، ليصل بذلك عدد الهجمات الصاروخية، التي تعرضت لها مدن بلاده، ومن بينها الرياض، للرقم 130”.

 

وأضاف: “أن هذه الصواريخ إيرانية الصنع، وتم نقلها للحوثيين من قبل الإيرانيين، ونعتقد أن الحوثيين أصبحوا قادرين على استخدامها بفضل مساعدة خبراء من “حزب الله” وإيران”.

وتابع الجبير مشددا: “إن مثل هذه التصرفات غير مقبولة، وتنتهك قرارات الأمم المتحدة الخاصة بالصواريخ الباليستية، ومن الضروري تحميل الإيرانيين المسؤولية عن ذلك”.وبيّن ردا على طلب للتوضيح: “سنجد طريقا ووقتا مناسبين للرد على ذلك”.

وأضاف وزير الخارجية السعودية، مجيبا عن سؤال حول ما إذا كانت المملكة تدرس شن عمليات عسكرية ضد إيران: “إننا نسعى لتفادي العمليات العسكرية المباشرة ضد إيران بأي ثمن، لكنه لا يمكن أن تستمر مثل هذه التصرفات من قبلها، إن هذا يساوي إعلان حرب، عندما تورد أي جهة صواريخ لمجموعات إرهابية تطلقها بشكل عشوائي على مدنكم وعلى المدنيين، كيف ستسمون ذلك؟ عملا وديا؟ بالطبع لا”.

 

واتهم الجبير السلطات الإيرانية بالتدخل في شؤون الدول الأخرى ودعم الإرهابيين في الشرق الأوسط، داعيا إياها للتخلي عن سياساتها التي تتبعها منذ انتصار الثورة الإسلامية في إيران عام 1979، حسب تعبيره.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما