مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

الجيش الليبي: قادة الإرهاب يقيمون في تركيا

17-05-2018

عالميات

دعا المتحدث الرسمي باسم قيادة الجيش الليبي العميد أحمد المسماري ، أهالي مدينة درنة إلى سحب أبنائهم من معركة الجيش التي يخوضها ضد الإرهاب ، مؤكداً أن الجيش وجد شباباً من المدينة دخلوا ضمن صفوف المجموعات الإرهابية متأثرين بدعوات وشائعات قادة الإرهاب الذين يقيمون في فاندق فاخرة في تركيا.

وقال إن “الذي يفتي بمحاربة الجيش في درنة يقيم في تركيا ويدفع بالصبية إلى معركة خاسرة”، مؤكداً أن الجيش يتقدم باتجاه معاقل الارهاب بخطى ثابتة.

 

وحث المسماري الأهالي على عدم السماح للإرهابيين بوضع أسلحة فوق المنازل أو الشوارع،  “لأن أي مصدر نيران على القوات المسلحة سيتم استهدافه”.

وعن الوضع الميداني قال العميد أحمد المسماري ، إن “وحدات الجيش أصبحت داخل درنة من عدة محاور”، مبيناً أن الجماعات الإرهابية التي كانت متمركزة في الظهر الحمر والحيلة هربت ودخلت المدينة وتمركزت بالجبال لكن تم طردهم وقتل أعداد كبيرة منه”.

إلى ذلك، قال عبد الكريم صبرة المنسق الإعلامي لغرفة عمليات عمر المختار التابعة للجيش الليبي لـ”العربية. نت”، إن الجيش سيطر على مواقع جديدة في المحور الشرقي والجنوبي كانت تستخدمها المجموعات الإرهابية حصوناً لها بسبب الحماية الطبيعية التي توفرها المرتفعات الجبلية، وأكد أن وحدات الجيش باتت في الوقت الحالي تشرف على مناطق عقبة الفتائح التي لا يفصلها عن مركز المدينة سوى بعض كيلومترات.

 

وأضاف أن التقدم على الأرض توازى مع قصف جوي مكثف طيلة نهار اليوم استهدف تمركزات الإرهاب بوادي الحصين وعين بنت أسفل عقبة الفتائح وبالقرب من حي 400 أقصى شرق مدينة درنه بعد قيام المجموعات الإرهابية بمحاولة فاشلة لاستهداف إحدى الطائرات

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما