مباشر

عاجل

راديو اينوما

Logo
ositcom-web-development-in-lebanon

ترامب: الرئيس الصيني لم يعد صديقي

27-09-2018

عالميات

تعمق الخلاف الأميركي الصيني مساء الأربعاء على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي انطلقت الثلثاء.فبعد الخلاف التجاري وحرب الرسوم المتسارعة بين البلدين، اتهم الرئيس الأميركي دونالد ترمب الصين بنيتها التدخل بالانتخابات المقبلة.

واعتبر ترمب أن نظيره الصيني شي جينبينغ “ربّما لم يعد صديقاً” له، وذلك ردّاً على سؤال بشأن الاتهامات التي وجهّها قبيل ساعات من ذلك إلى بكين بالتدخّل في الانتخابات البرلمانية المقبلة في الولايات المتّحدة.

 

وقال الرئيس الأميركي خلال مؤتمر صحفي عقده في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة “ربّما لم يعد صديقي، ولكنّي أعتقد أنني أحترمه”

وكان ترمب قال في وقت سابق الأربعاء إنّ لديه “أدلّة” سيتم نشرها قريباً تثبت أن بكين تتدخّل في انتخابات منتصف الولاية ضد حزبه الجمهوري، بهدف إضعافه سياسيا لأنه يخوض حرباً تجارية ضدّها.

في المقابل، رفض وزير الخارجية الصيني وانغ يي الاتهامات التي وجهها ترمب إلى الصين. وشدد على أن بلاده لا تتدخل في شؤون أي دولة أخرى.

 

وقال خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي، مساء الأربعاء: “أود التأكيد أن الصين لطالما التزمت بمبدأ عدم التدخل في شؤون دول أخرى، فهذه سياستنا التقليدية

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما