مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

السيسي الى موسكو لبحث الملفات الخمسة

15-10-2018

عالميات

أعلنت الرئاسة المصرية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيقوم بزيارة إلى موسكو تستمر 3 أيام، يلتقي خلالها نظيره الروسي فلاديمير بوتين لتعزيز العلاقات الثانية وبحث الملفات الإقليمية.

وأوضح الكرملين، في بيان، أن بوتين والسيسي سيبحثان، بعد غد الأربعاء، في منتجع سوتشي قضايا الساعة في الأجندة الدولية، بجانب توقيع وثائق مشتركة لم يعلن عنها.

 

وتتفق مصادر سياسية مصرية وروسية على أهمية توقيت الزيارة وجدولها المتوقع، لا سيما أن مصر بحاجة لعودة السياحة الروسية التي تعثرت لنحو عامين، وكذلك سرعة إنهاء المنطقة الصناعية الروسية لزيادة الاستثمار الأجنبي ومواصلة التعافي الاقتصادي

وجرت بين بوتين والسيسي 8 لقاءات سابقة، كان الأول خلال عام 2014 حين زار السيسي موسكو بصفته وزيراً للدفاع آنذاك ثم 3 زيارات رسمية وهو في سدة الحكم وزيارتان لبوتين إلى القاهرة، ولقاءان على هامش قمتين سابقتين لللبريكس والعشرين.

 

وتشير المصادر إلى أن جدول المباحثات سيضم 5 ملفات هامة تتمثل في عودة السياحة بين مصر وروسيا، والتعاون العسكري التقني، وتشغيل المنطقة الصناعية الروسية في محور قناة السويس، ومشروع الضبعة النووي، واتفاقية التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الاقتصادي الأوراسي

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما