مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

سامي فتفت لإينوما: الناس تعلم من هو المعرقل وفكرة اعتذار الحريري واردة ولكن!

05-05-2021

تقارير

ريتا مقدسي

<p>محررة في اينوما</p>

انشغل الوسط الاعلامي والسياسي في الساعات المنصرمة بخبر احتمال اعتذار الرئيس المكلف سعد الحريري عن التكليف خصوصاً في وقت يترقب فيه اللبنانيون وصول وزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان إلى بيروت الذي من المفترض أن تحط طائرته على الأراضي اللبنانية مساء اليوم.

فهل فعلا سيُقدم الحريري على هذه الخطوة، وما موقف تيار المستقبل منها، هل يؤيدون هذا الطرح؟

 

النائب سامي فتفت أكد في اتصال هاتفي مع موقع "إينوما" أن الحريري لن يتخلى عن التكليف ولكن أصبحت الفكرة واردة عنده خصوصاً بعد أن وصلنا إلى حائط مسدود، معتبراً أن معارضة شخص تبقى أفضل من معارضة فراغ، إذ لا يمكننا الاستمرار في التعامل مع الفراغ".

ويتابع فتفت لموقع "إينوما": "علينا متابعة الأجواء لمعرفة إلى أين ستتجه الأمور في البلد إذ أن هناك تغيّرات تشهدها المنطقة، فما علينا الان إلاّ الانتظار ليبنى على الشيء مقتضاه".

 

وأضاف: "الحريري طرح مشروعاً وحصل على اكثرية نيابية ولكن هذه الاكثرية اصطدمت مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بسبب فرضه لشروط تعجيزية".

 

ورأى فتفت في اتصال مع موقع "إينوما" أننا "لا نستطيع الاستمرار بهذه الطريقة، وعلى الناس اليوم أن تحكم من هو المعرقل الاساسي، قائلا: أعتقد أن الناس تعلم من هو"، لافتاً إلى أن " على المعرقل أن يتحمل مسؤولية خياراته".

 

واشار فتفت إلى أنه "إذا أرادوا الاستمرار مع الحريري فيجب تقبل شروطه وإذا لم يفعلوا وأدى هذا إلى الاعتذار، فليتحملوا مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع في الساحة اللبنانية". 

أما عن موقف كتلة المستقبل من خطوة الحريري، يؤكد فتفت لموقعنا أن " 

الكتلة تتخذ قرارا واحداً مع الرئيس المكلف".  

 

هل من خلاف بين الحريري وفرنسا؟ 

يختم فتفت: "ليس هناك أي خلاف انما تباين في وجهات النظر ونحاول دائماً العمل على ربطها لأننا كنا وما زلنا متمسكون بالمبادرة الفرنسية".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما