مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

الفلسطينيون يتصدون للاحتلال في الضفة الغربية.. و"سرايا القدس" تستهدف آلياته

26-06-2023

عالميات

أعلنت سرايا القدس - كتيبة طولكرم، أنّ مجاهديها استهدفوا آليات للاحتلال الإسرائيلي في منطقة مقبرة المخيم، وحي المحجر، بعبوات متفجرة وزخات من الرصاص.

وأكدت الكتيبة أن جهادها مستمر وسلاحها مشرع في كل الساحات. هذا وأصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق بالغاز السام والمسيل للدموع، منتصف ليل الأحد - الإثنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية رمانة، غرب جنين، شمالي الضفة الغربية، وذلك بعد اقتحام قوات الاحتلال القرية ما أدّى إلى اندلاع مواجهات، أطلق خلالها الاحتلال قنابل الغاز والصوت والأعيرة النارية.

وقال شهود عيان، إنّ قوات الاحتلال اقتحمت في وقت لاحق، قريتي جلبون وفقوعة شمال شرقي جنين، ما أدّى إلى اندلاع مواجهات بين الشبان الفلسطينيين معهم. كذلك اندلعت مواجهات في مدينة الخليل تزامناً مع اقتحام واسع من قوات الاحتلال ومداهمتها لعدد من المنازل في المدينة.

وتندلع المواجهات بشكل يومي في الضفة والقدس المحتلة، بسبب الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه بحق أبناء الشعب الفلسطيني.هذا وتواصلت عمليات المقاومة في الضفة الغربية خلال الـ24 ساعة الماضية، وأسفرت عن إصابات في صفوف جنود الاحتلال والمستوطنين.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني "معطي" 17 عملاً مقاوماً، تنوعت ما بين 3 عمليات إطلاق نار، وتفجير عبوة ناسفة، وتصدّي لـ4 اعتداءات للمستوطنين، وتحطيم مركبتين للمستوطنين، واندلاع مواجهات في 7 نقاط متفرقة بالضفة الغربية.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما