مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

أسعار ليلة رأس السنة ... مقبولة!

12-12-2023

إقتصاد

|

MTV

يتحضّرُ لبنان بفرحٍ وزخمٍ لعيدي الميلاد ورأس السّنة بالرّغم من الحرب الدائرة في الجنوب لأنّ الأمل والسلام اللذين طبعا العام 2023 سيُشكلان الأمنية المشتركة التي سيحملها اللبنانيّون معهم الى العام الجديد. ولأنّ لا أملَ من دون حياة، يُصرّون على قضاء ليلة رأس سنة مميّزة في لبنان هذا العام. فكيف هي التّحضيرات؟ وماذا عن الأسعار؟

يؤكّد نقيب أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري طوني الرّامي أنّ "العيد في لبنان لا يُشبه أي عيدٍ في العالم، وكذلك الأمر بالنسبة للحفلات التي ستكون مميّزة هذا العام خصوصاً مع إصرار المُغتربين على القدوم الى وطنهم خلال فترة الأعياد، والدّليل على ذلك هو في نسبة الحجوزات المُرتفعة الى لبنان، والتوقعات بمجيء 250 ألف لبناني خلال هذا الشهر"، كاشفاً، في مقابلة مع موقع mtv، أنّ "الأسعار مشجّعة جدّاً ليلة رأس السّنة، وأكثر من 70 في المئة من المؤسّسات المطعميّة ستكون  À la carte لمراعاة أوضاع المواطنين، ولأنّ هدفنا هو تشجيع اللبناني على ارتياد المطاعم والحانات ورفع نسبة الإقبال".

ماذا عن الأسعار؟ يُجيب الرامي: "الأسعار مقبولة جدّاً وتُناسب مختلف الميزانيّات، فمثلاً ستُلامس في الحانات في مار مخايل والجميّزة والبترون وغيرها من المناطق الـ150 دولاراً، أمّا في المطاعم التي ستنظّم حفلة مع DJ وSet Menu، فستبدأ بـ150 دولاراً على الشّخص، لترتفع الى ما بين 250 دولاراً و400 دولار في الملاهي الكبرى في لبنان وفق البرامج، أمّا السّهرات الكبيرة التي سيُحييها فنّانون، فستبدأ الأسعار فيها بـ500 دولار مع مشروب فاخرٍ مفتوح"، لافتاً الى أنّ "الحجوزات لليلة رأس السنة ستكون مبدئيّة وفق الظروف، وستؤكَّد قبل أسبوعٍ واحدٍ فقط لتتوضّح صورة الأوضاع الأمنيّة، أمّا الدفع فسيكون قبل أيام قليلة فقط".

وفي الختام، يوجّه الرامي "تحيّة كبيرة الى الفنانين اللبنانيّين الذين أصرّوا على إحياء ليلة رأس السنة في لبنان بالرّغم من كلّ الظروف والاحتمالات، فهدفهم هو بثّ الفرح والحياة والتضامن مع أبناء وطنهم".

جيسيكا حبشي 

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما