مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

حمية التقى ميقاتي: عرضنا عددا من المواضيع المتعلقة بوزارة الاشغال

28-02-2024

محليات

اشار وزير الاشغال العامة والنقل علي حمية بعد لقائه رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي، الى اننا "عرضنا عددا من المواضيع المتعلقة بوزارة الاشغال، ووضعت ميقاتي في صورة مشاركتنا في اجتماعات الامم المتحدة التي عقدت في جنيف والنقاط التي جرى بحثها".

ولفت الى ان "خلال الاجتماع عرضنا المشروع القديم الجديد وهو طريق بيروت البقاع "نفق ضهر البيدر"، وهذا مشروع حيوي واساسي. وعلى الرغم من القرارات الوزارية التي كانت اتخذت والقوانين التي صدرت عن مجلس النواب، لم تجر اي دراسة علمية او دراسة بالجدوى التقنية والجيولوجية لكي تستطيع الدولة تحديد كلفة هذا المشروع لما يشكله من امتداد حيوي واستراتيجي للمرافىء البحرية اللبنانية مع وجود لبنان على الساحل الشرقي للبحر المتوسط وصولا الى العالم العربي.

تم الاتفاق مع ميقاتي على مناقشة الموضوع في جلسة مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم لما يشكله من اهمية على الصعد كافة".

واوضح ان "اما بالنسبة الى الطرقات والاوتوسترادات الدولية، فهناك اتوستراد شكا وبعض الاجزاء من طريق الجنوب، وضهر البيدر هذا الموضوع سيكون على سلم اولويات وزارة الاشغال بالنسبة الى الصيانة، على الرغم من الموازنات الضئيلة، لكن الأولوية هي لسلامة ارواح المواطنين".

في سياق منفصل، التقى النواب أحمد الخير، غادة ايوب ونعمت افرام. ورئيس مجلس ادارة "شركة طيران الشرق الاوسط" محمد الحوت، ثم محافظ جبل لبنان محمد مكاوي.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما